FILE PHOTO: A man wears a protective mask amid the coronavirus (COVID-19) outbreak in front of the giant Olympic rings in Tokyo, Japan, January 13, 2021. REUTERS/Kim Kyung-Hoon/File Photo

أولمبياد طوكيو في موعده بالصيف “مهما كان تطور كورونا”

قال رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو يوشيروي موري إن دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة ستقام الصيف المقبل “مهما كان تطور فيروس كورونا”، مستبعدا الشكوك حول تنظيم الحدث العالمي.

وأضاف موري في اجتماع للمنظمين ومسؤولي الحزب الحاكم في اليابان “سنمضي قدما بالتأكيد، ويجب أن نتجاوز المناقشة حول ما إذا كنا سننظم الالعاب من عدمها. ولنفكر في نوع جديد من الألعاب في هذه المناسبة”

وتأتي هذه التعليقات في وقت يصر المنظمون على تنظيم ألعاب آمنة من تفشي كورونا حول العالم، بما في ذلك اليابان في الآونة الأخيرة.

ويتوقع أن يمدد رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا حال الطوارىء لمدة شهر، ما يعني أن الإجراءات الاحترازية مستمرة حتى السابع من مارس المقبل في طوكيو وعدة مدن في البلاد.

وفرضت إجراءات صارمة على الحدود بعد ارتفاع عدد الإصابات، ما أدى إلى تأجيل تصفيات السباحة الفنية المقررة في مارس.

ولا تزال جولة الشعلة مقررة بعدة مدن في البلاد بدءا من 25 مارس. ويتوقع أن يعلن المنظمون يوم غد الأربعاء عن تفاصيل إضافية حول الإجراءات المضادة المقترحة للألعاب المؤجلة منذ صيف 2020 بسبب تفشي الجائحة عالميا.

لكن الرأي العام الياباني عبر مرارا عن معارضته إقامة الألعاب وأبرزها استطلاع كشف عن رغبة 80% من اليابانيين بالإلغاء أو التأجيل.

وأعلن المنظمون عن رفضهم بشكل قاطع هذا الخيار اعتمادا على دعم اللجنة الأولمبية الدولية والرياضيين المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

مصريون يحيون الذكرى الـ12 لمذبحة بورسعيد بحق جماهير النادي الأهلي

شارك مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، في إحياء الذكرى الثانية عشرة للمذبحة التي عرفت …