إضراب عصام سلطان عن الطعام بسجن العقرب

أعلنت الدكتورة  نهي عبدالله زوجة عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن العقرب.

وأضافت زوجة سلطان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: ” لماذا عصام سلطان مضرب عن الطعام بسجن العقرب؟ أبدًا يافندم ماتشغلوش بالكم، دي شوية أسباب بسيطة جدًا”.

وتابعت: “زيارة الأسرة الأصل أنها ممنوعة طوال العام الماضي بأكمله، وإذا فتحت فهي الزيارة المستحيلة فالباب يفتح من ٦:٣٠ صباحًا إلى ٦:٣٥ صباحًا برضو أه والله، الأهالي يبيتون من الليلة السابقة نساء وأطفال ليدركوا هذه اللحظات الثمينة وغالبًا لا يدركونها”.

وأضافت: “الطابور غير آدمي والغالبية لا يسمح لهم بالدخول ومن تعترض قد تصفع علي وجهها أو تسب بأقذع الألفاظ والأطفال يضربون ويداسون والطفطف قد ينقلب بمن حالفهم الحظ ودخلوا كما حدث من يومين”.

وواصلت: “الزيارة إذا تمت قد تصل بالكاد إلى عشرة دقائق، ومن وراء حائل زجاجي وكل كلمة مسجلة في التليفون، السجين بالعقرب محروم كده كده من الأكل فلماذا لا يجعلها بإرادته وكرامته؟، فهو محروم من الطعام من خارج السجن بسبب منع الزيارة ومنع الطبلية وإذا سمح بها كل عدة أشهر يتم تخفيض كميته إلى وجبة لا تكفي طفلا صغيرا عدة جرامات في كيس نايلون حقير وطعام السجن فاسد وكميات قليلة الأرز يعد حباته”.

وذكرت: “والكافيتريا والكنتين مغلقة أغلب الوقت حتي المياه يحرمون من شراءها وليس أمامهم إلا الشرب من مياه طينية مخلوطة بالمجاري، في رمضان الماضي تم منع الزيارات والطعام متواصل فالصيام ممتد أيام وأيام”.

واختتمت: “السجين يتعرض للمصادرة والتجريد طوال الوقت كل المستلزمات والملابس الشتوية، البطاطين يتم مصادرتها وحرقها.. وفجأة يجدون نفسهم ينامون علي الأرض بلا غطاء مهما كان السن أو الحالة الصحية في عز البرد، فأنت في مقبرة العقرب الداخل مفقود والخارج مولود”.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …