اعتبر ترشحه انقاذ للبلاد.. نجاد يترشح مجددا في انتخابات الرئاسة الإيرانية

ترشح الرئيس الإيراني السابق “محمود أحمدي نجاد” في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 18 يونيو/حزيران المقبل.

وأكدت وكالة “فارس” شبه الرسمية أن “نجاد” وصل صباح الأربعاء، إلى مركز اللجنة الانتخابية في وزارة الداخلية وقدم طلب الترشح.

وقال أحمدي نجاد للصحفيين في وزارة الداخلية بعد تقدمه بطلبه، إنه في حال لم تتم المصادقة على ترشحه هذه المرة أيضاً «سأعلن أنني أعارض الانتخابات ولن أشارك» فيها، من خلال الامتناع عن التصويت، أو دعم مرشح آخر. وتابع أن «ملايين الأشخاص على امتداد البلاد دعوني إلى الترشح للانتخابات، وحتى أمروني بأن آتي إلى هنا لأتسجل، واضعين حملاً ثقيلاً على كاهلي»، مقدماً نفسه على أنه «ابن» الشعب الإيراني.

وكرر أحمدي نجاد موقفاً يدلي به منذ أعوام، وهو أن أغلبية الإيرانيين فقدوا ثقتهم بالمسؤولين في البلاد، معتبراً أن الانتخابات المقبلة «قد تكون الفرصة الأخيرة» لإنقاذ إيران في مواجهة تحديات تواجهها لأسباب «داخلية»، و«خارجية».

وسبق أن منع المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي”، “نجاد” الذي قاد البلاد خلال فترة بين عامي 2005 و2013 من الترشح في انتخابات عام 2017، لكن الأخير قدم أوراق ترشحه على الرغم من هذا الموقف، وفي نهاية المطاف أعلن مجلس صيانة الدستور أن الرئيس السابق غير مؤهل للترشح.

وترشح في انتخابات الرئاسة الإيرانية منذ فتح باب تسجيل المرشحين الثلاثاء، نحو 60 شخصا، بينهم وزير الدفاع السابق العميد “حسين دهقان”، والرئيس السابق لمقر “خاتم الأنبياء” للإعمار والتنمية “سعيد محمد” ووزير الزراعة السابق “صادق خليليان”.

 

شاهد أيضاً

القناة 12: نتنياهو يشتري 40 ألف خيمة من الصين لإجلاء نازحي رفح استعدادا لعملية برية

ذكرت القناة “12” الإسرائيلية، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، أن قوات الاحتلال بدأت تستعد من …