بسم الله الرحمن الرحيم :” مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ” ( البقرة – 261).
استشعارا بما أصاب إخواننا من متضرري الزلازل في تركيا وسورية وتجاوبا مع أوضاع أهلنا في مصر  فإنني أدعو جموع الإخوان المسلمين في دول العالم ، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، إلى التوقف هذا العام عن إقامة أية إفطارات عامة في الداخل والخارج ، وتوجيه تكاليفها لدعم المتضررين من الزلازل وأهلنا في داخل مصر، وذلك انطلاقا من الأخوة الإسلامية التي تجمعنا، واستجابة للهدي النبوي الشريف في قوله صلى الله عليه وسلم عن النعمان بن بشير رضي الله عنه مرفوعاً: «مَثَلُ المُؤْمِنِينَ في تَوَادِّهِمْ وتَرَاحُمِهِمْ وتَعَاطُفِهِمْ، مَثَلُ الجَسَدِ إذا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى له سَائِرُ الجَسَدِ بالسَّهَرِ والحُمَّى». [متفق عليه].
أسأل الله أن يؤلف بين قلوبنا وأن يتقبل منا جميعا الصيام والقيام وصالح الأعمال، كما أدعوه سبحانه أن يرفع الكرب عن إخواننا في تركيا وسورية وعن أهلنا في مصر، وأن يحفظ بلاد المسلمين والإنسانية جمعاء من كل مكروه وسوء …إنه سميع مجيب.
وكل عام وأنتم بخير
والله أكبر ولله الحمد
أ.د. محمود حسين
القائم بأعمال فضيلة المرشد العام لجماعة ” الإخوان المسلمون”
 الخميس ١ رمضان ١٤٤٤ه‍؛ الموافق ٢٣ مارس ٢٠٢٣م