البرازيل في قمة نارية أمام الإكوادور بكوبا أمريكا

يصطدم المنتخب البرازيلي في الساعة الرابعة فجر غد الأحد بنظيره الإكوادور ضمن افتتاح مباريات المجموعة الثانية بكأس أمم أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر البرازيل مرشحة بقوة مع الإكوادور لبلوغ الدور الثاني من هذه المجموعة التي تضم أيضًا هايتي وبيرو ويلتقيان في الساعة الواحدة والنصف فجر يوم الأحد.

وتبحث البرازيل بقيادة مدربها كارلوس دونجا عن التغلب على إصاباتها الأخيرة، وتخطي خيبة المشاركة في مونديال 2014 على أرضها عندما ودعت البطولة بخسارة مذلة أمام ألمانيا (1-7) في نصف النهائي، قبل أن يخرج من ربع نهائي الدورة السابقة لكوبا أمريكا على يد تشيلي المضيفة.

ويغيب عن البرازيل نيمار داسيلفا نجم برشلونة الإسباني الذي سمح له فريقه بالمشاركة فقط في الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو إلى جانب لويز جوستافو وكاكا المستبعد للإصابة.

ويعول دونجا على ويليان نجم تشيلسي الإنجليزي وكوتينيو نجم ليفربلو الإنجليزي وكاسيميرو نجم ريال مدريد الإسباني في قيادة الفريق نحو الفوز.

بينما تبحث الإكوادور التي نظمت البطولة 3 مرات (أعوام 1947 و1959 و1993)، بقيادة المدرب البوليفي جوستافو كوينتيروس تخطي الدور الأول وتحقيق نتيجة أفضل من الدورة السابقة حيث حلت ثالثة في المجموعة الأولى خلف تشيلي وبوليفيا.

وتتصدر الإكوادور تصفيات أمريكا الجنوبية مع الأوروجواي مع (13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة)، وتأمل تخطي الدور الأول مرة منذ عام 1997.

يعول كوينتيروس على الثلاثي المحترف في انجلترا انطونيو فالنسيا جناح مانشستر يونايتد وواينر فالنسيا مهاجم وست هام وجيفرسون مونتيرو لاعب وسط سوانزي.

شاهد أيضاً

هروب لاعبي فرق الكرة الإسرائيلي بسبب قذائف القسام على تل أبيب

نشر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي مقطع فيديو، وثّق خلاله لحظة قيام لاعبي المنتخب بالاختباء، أثناء …