البرلمان التونسى يمنح الثقة لوزير الداخلية الجديد

منح البرلمان التونسي أمس (السبت)، الثقة بغالبية مريحة لوزير الداخلية الجديد هشام الفوراتي خلفاً للطفي براهم الذي أقيل من منصبه قبل حوالى شهر ليكسب رئيس الحكومة يوسف الشاهد جولة جديدة في مواجهة معارضيه المطالبين باستقالة حكومته.

وصوت 148 عضواً في البرلمان بالموافقة فيما اعترض 13 عضواً بينما امتنع ثمانية أعضاء عن التصويت.

وجاء منح الثقة لوزير الداخلية الجديد في وقت تزايد فيه الضغط على الشاهد لتقديم استقالته بسبب استمرار الازمة السياسية والاقتصادية في البلاد.

ودعا الرئيس الباجي قائد السبسي هذا الشهر رئيس الوزراء للاستقالة إذا استمرت الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد، ليسحب بذلك دعمه للشاهد الذي دخل في صراع معلن مع نجل الرئيس.

وترزح البلاد تحت وطأة أزمة اقتصادية خانقة تفاقمت بسبب أزمة سياسية بين الحكومة ومعارضيها وفي مقدمتهم حزب نداء تونس الحاكم الذي يطالب بتغيير شامل للحكومة.

وطالب نجل الرئيس المدير التنفيذي لحزب «نداء تونس» حافظ قائد السبسي، بتغيير الحكومة معللاً ذلك بفشلها الاقتصادي ويدعمه في ذلك «اتحاد الشغل للنقابات العمالية» الذي يتمتع بنفوذ قوي.

ويرفض حزب «النهضة» تغيير رئيس الحكومة ويدعو إلى تعديل جزئي حفاظاً على الاستقرار السياسي في مرحلة تحتاج فيها البلاد لإصلاحات اقتصادية.

وفي رده على دعوات التنحي قال الشاهد: «الحديث عن تغيير الحكومة سيكون له اخطار على الاقتصاد وعلى التزامات الدولة وأولوياتها» وأكد تحسن المؤشرات الاقتصادية منذ توليه رئاسة الحكومة العام 2016.

شاهد أيضاً

نتنياهو لعائلات الأسرى: وحده الضغط العسكري سيُعيدهم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اجتماع الخميس مع عائلات الجنود الذين تم احتجازهم …