البنك الدولي يمهد لفتح مكتب دائم باليمن

صرح البنك الدولي، اليوم الإثنين، بأن الزيارة التي يجريها وفده حاليا إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن تهدف إلى “الترتيب والإعداد” لفتح مكتب دائم للمؤسسة المالية فيها، وذلك من خلال وفد رفيع المستوى من المجموعة المصرفية.

جاء ذلك، في تصريح فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على هامش زيارة يجريها ضمن وفد من البنك إلى عدن، نقلا عن الأناضول.

وفي وقت سابق الإثنين، وصل وفد البنك الدولي العاصمة اليمنية المؤقتة، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات، تعتبر الأولى من نوعها لوفد رفيع مستوى من المجموعة المصرفية الدولية.

وأكد بلحاج إن الهدف من الزيارة أولاً، هو “الترتيب والإعداد لفتح مكتب دائم للبنك الدولي في عدن، علاوة على مناقشة أهم التدخلات والتحديات التي تواجه الحكومة اليمنية، خصوصا في مجالات البناء والتنمية وأعمال الإغاثة والإنسانية”.

وأكد بأن زيارة وفد البنك الدولي بـ “التاريخية”، معتبرا أنها “عبارة عن رسالة واضحة للحكومة وللشعب اليمني وللمجتمع الدولي، مفادها وقوف المجموعة (البنك) مع الشعب اليمني في محنته الحالية”

وفي سياق ذي صلة، أعلن رئيس وزراء اليمن، معين عبد الملك، منحا مقدمة من البنك الدولي، تم إقرارها في مايو/أيار الماضي، تقدر بـ400 مليون دولار.

 

جدير بالذكر أن تصريحات رئيس الوزراء، جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في عدن، وبحضور بلحاج، وعضو مجلس إدارة البنك الدولي والمدير التنفيذي لشؤون اليمن، ميرزا حسن”.

وقال إن “هناك تدخلات (منح) عاجلة مقدمة من البنك الدولي لليمن، في عدد من مشاريع البنى التحتية والرعاية الصحية والاجتماعية والطرقات، تم إقرارها في مايو/ أيار الماضي، تقدر بـ400 مليون دولار”.

شاهد أيضاً

خبير اقتصادي: رفع البنك المركزي المصري عائد أذون الخزانة “كارثي”

طالب عضو لجنة الرقابة على الصكوك السيادية وعميد كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية السيد الصيفي الحكومة …