الجامعة العربية تعتمد القدس عاصمة للإعلام العربي 2016

قرر مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، في ختام أعمال دورته الـ 74 على مستوى وزراء الإعلام العرب، اعتماد مدينة القدس “عاصمة للإعلام العربي” لعام 2016.

وقال وزير الإعلام البحريني علي الرميحي، في مؤتمر صحفي عُقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، إن “اعتماد المجلس لمدينة القدس عاصمة للإعلام العربي، يأتي لمكانتها الخاصة في قلب العالمين العربي والإسلامي”.

وأضاف الرميحي، رئيس الدورة الحالية لمجلس وزارء الإعلام العرب، أن اقرار الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، يهدف إلى  تصدي لـ”الحملة المعادية، وتصحيح الصور النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين”.

وأشار إلى أن مجلس وزراء الإعلام، أقر كذلك توصيات تتعلق بالتصدي لظاهرة “الإرهاب” بهدف تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الظاهرة التي قال إنها “باتت خطراً يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم”.

ولفت إلى أنه تم اعتماد تقرير فريق الخبراء العرب بشأن الإجراءات المتخذة للتعامل مع القنوات “المسيئة” (دون أن يسمها) لبعض الدول العربية، داعياً الدول التي تعاني من ذلك أن توجه طلباً إلى اللجنة المعنية للنظر في اتخاذ إجراءات ضد هذه القنوات.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …