الحكم على فضل شاكر بالسجن 5 سنوات لمعارضته نظام الأسد

حكمت المحكمة العسكرية اللبنانية على المطرب اللبناني الشهير فضل شاكر بالسجن 5 سنوات وبغرامة مالية بالإضافة إلى تجريده من الحقوق المدنية. وذلك على خلفية اتهامه بـ”التهجم نظام بشار الأسد”.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، مساء الجمعة، “حكمت المحكمة العسكرية على المدعو فضل عبد الرحمن شمندر المعروف بفضل شاكر، بالاعتقال 5 سنوات وبغرامة تبلغ 500 ألف ليرة وتجريده من حقوقه المدنية، وتنفيذ مذكرة إلقاء قبض بحقه، في قضية إجراء مقابلة صحفية تهدف إلى تعكير صلات لبنان بإحدى الدول العربية وإثارة النعرات الطائفية”.

من جانبه، قال فضل شاكر عبر حسابه على “تويتر” في أول تعليق له عن الحكم: “اليوم حُكمتُ بالسجن 5 سنوات من المحكمة العسكرية بتهمة التهجم على دولة شقيقة، هي الدولة نفسها التي أرسل رئيسها ومدير استخباراتها، عميلاً يحمل الهوية اللبنانية لتفجير لبنان”.

وأضاف: “وهي المحكمة نفسها التي اكتفت بسجن ذلك المخبر الذي كان يريد تأجيج الفتنة بالتخريب والإرهاب فعلاً لا قولاً، أقل من أربع سنوات هي العدالة نفسها التي أرعبت طفلا في السادسة من عمره بعد تشابه الأسماء، وهي التي تركت مجرما لقاء 100 ألف دولار”. واختتم فضل شاكر تعليقه قائلا: “عن أي عدالة تتكلمون؟؟”.

ويشير شاكر في تغريدته إلى قضية الوزير اللبناني السابق ميشيل سماحة الذي أدين بنقل متفجرات من سورية بمساعدة رئيس مكتب الأمن القومي في نظام الأسد علي مملوك، وذلك قبل أن تخلي المحكمة العسكرية سبيل سماحة في 14 يناير الماضي ما أثار ضجة في الأوساط اللبنانية.

وعرف المطرب شاكر في تأييده للثورة السورية منذ بدايتها، وشارك في لبنان بالعديد من المظاهرات المناهضة لنظام الأسد.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …