“الحوثيون”: مستمرون في الحرب وسنساند الجبهات بكل ما أوتينا من قوة

قال رئيس ما يسمى بـ”اللجنة الثورية” التابعة لجماعة “أنصار الله”(الحوثيين)، محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، إن جماعته مستمرة في الحرب ضد القوات الحكومية، والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال الحوثي أمام حشد من أنصاره في ساحة “21 سبتمبر” شمال العاصمة صنعاء اليوم، “سنساند جبهاتنا بكل ما أوتينا من قوة، وعلى العدوان(في اشارة الى التحالف العربي) أن يدرك أنه سيفشل ولن يستقر في اليمن”.

وكان الحوثيون قد نظموا اعتصامات في مداخل العاصمة صنعاء، في الوقت الذي احتفل حلفائهم أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح لوقت وجيز، بالذكرى الـ35 لتأسيس “حزب المؤتمر الشعبي العام” في ميدان السبعين، وسط المدينة.

وقال محمد علي الحوثي “لا يمكن لساحات الصد والوفاء والبذل والتضحية المساومة أو التراجع عن مواجهة العدوان، وإنه من الضروري استعادة الزخم الثوري في اليمن”.

وأكد على “دعم جبهات القتال بالمال والمقاتلين لإسناد الجيش واللجان في مواجهة العدوان”.

وأضاف أن “الحرب الذي تشنها السعودية ستفشل”.

ودعا الحوثي حجاج بيت الله الحرام في مكة “إلى جعل يوم عرفة، يوما للوقوف السلمي نصرة للمستضعفين في اليمن والعراق وسوريا وغيرها”.

وتجاهل الحوثي الإشارة إلى حزب الرئيس صالح، بعد أسبوع من التوتر بين الطرفين، والتصعيد الكبير، الذي توّج بكمية هائلة من البيانات والخطابات، حيث يخشى الحوثيون من تحركات صالح الأخيرة، جراء توجه حزب المؤتمر للاحتفال بذكرى تأسيسه بشكل منفرد في صنعاء.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …