السيسي: الشباب اللي في السجون يستاهلوا الحبس

زعم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي- خلال حوار تليفزيوني أجراه مع الإعلامي أسامة كمال مساء أمس بمناسبة مرور عامين على توليه السلطة- تورط 90% من الشباب المصري الموجود داخل السجون في جرائم جنائية.

وأكد أن 90% من الشباب المحبوس خلف القضبان يتعرضون لتهم جنائية، لعدم التزامهم بالقانون أثناء تظاهرهم.

وأضاف أنه نظر في شأن الشباب المحبوسين ثلاث مرات، وأنه سينظر في ملفاتهم مرة رابعة.

وفي حديثه دعا السيسي الأحزاب إلى الاهتمام بالشباب الذين وصفهم “بيحبوا مصر” في انتخابات المحليات، وهو ما دعا المذيع أسامة كمال إلى سؤاله عن المعايير التي يمكن بها معرفة الشباب الذين يحبون مصر عن غيرهم، فرد السيسي الذين لا يهدمون البلد، وهو ما يعكس خلط السيسي بين مصر ونظام حكمه الانقلابي؛ حيث يرى أن من يعارضه ولا يريده في السلطة فهو لا يعارض السيسي ولكنه يهدم مصر ما يعكس فهم السيسي المغلوط والمشوش حول الوطن والنظام؛ حيث يرى أن كليهما واحد.

كما كشفت زلة لسان السيسي عن إيمانه العميق بأن الشعب المصري كله معارض لنظامه،ففي معرض إجابته على سؤال “أسامة كمال” بأنه أشيع أن كل معارض للنظام بيتم القبض عليه ، وان كل من يتكلم يسجن ،فقال السيسي مازحا : معنى كده اننا هنجيب الــ 90 مليون مصري ..فالمصرين كلهم بيتكلموا (على حد قوله)

وأضاف قائد الانقلاب خلال حواره الإعلامى أن التخطيط لـ”30 يونيو” كان قبل الثورة بفترة كبيرة.

وقال: “لكن الإحساس بالخطر والمسئولية وحبًا للشعب المصري وتراب الوطن، جعلنا نستدعى أنفسنا حتى لا تقع مشكلة كبرى.. حاولنا كثيرًا الإصلاح وخلق صيغة للتفاهم بين الدولة والمجتمع”.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …