العاهل الأردني يلتقي مقتدى الصدر في عمان

عقد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، في عمان، لقاء مع زعيم “التيار الصدري”، مقتدى الصدر، اليوم الإثنين، وذلك في زيارة يقوم بها الأخير الى المملكة الأردنية الهاشمية، وسط مساعيه لتعزيز التقارب مع المحيط العربي.

وقال المتحدث باسم الصدر، الشيخ صلاح العبيدي، إنّ “زيارة الصدر الى الأردن تأتي من ضمن الجولات التي يجريها في الدول العربية”، مبينا أنّ “الصدر سيزور دولاً عديدة مستقبلاً، سواء كانت عربية أو غير عربية”.

وأكد “وجود اختلاف بين سياسة رئيس الحكومة السابق، نوري المالكي، والحالي حيدر العبادي، وأنّ العراق عاش في أزمة سياسية مع سورية خلال فترة تولي المالكي رئاسة الحكومة”.

وكان الصدر قد وصل إلى عمان، مساء أمس الأحد، بينما أكد مكتبه الإعلامي أنّ الزيارة تأتي تلبية لدعوة تلقاها الصدر من الملك عبد الله.

من جهته، أكد نائب قريب من كتلة الصدر، أنّ “زيارة الصدر إلى الأردن تأتي بالتناغم مع سياسة الحكومة العراقية بالانفتاح على المحيط العربي”، مبيناً أنّ “الصدر يسعى من خلال جولاته، التي يقوم بها إلى الدول العربية، إلى فتح أبواب التقارب معها، بعد برود وجمود في العلاقات بين الأحزاب المنضوية ضمن التحالف الوطني الحاكم في البلاد ومنها كتلة الصدر إبّان فترة حكم المالكي، وارتمائها بأحضان إيران”.

وأكد أنّ “الصدر اختلفت توجهاته أخيراً عن كتل التحالف الوطني، وهو ضمن الكتل التي ابتعدت عن إيران، وتسعى إلى تحقيق تقارب مع المحيط العربي، ومنها كتلة رئيس الحكومة حيدر العبادي”.

وتأتي زيارة الصدر إلى الأردن بعد يوم واحد من زيارة رئيس الحكومة، حيدر العبادي، إليها وقد التقى بعاهلها الملك عبد الله الثاني.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …