العبادي: سنحرِّر الفلوجة من “داعش” خلال أيام

توقَّع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن يتم تحرير مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ”داعش” في غضون أيام، فيما بدأت القوات العراقية بمحاصرة المدينة من ثلاثة محاور.

وقال العبادي، الذي يشرف “ميدانيًّا” على عملية تحرير الفلوجة بصفته القائد العام للقوات المسلحة، في كلمة له، اليوم الاثنين، حسب “روسيا اليوم”: “علم العراق سيرتفع عاليًّا فوق أرض الفلوجة اليوم وسنمزق هذه الرايات السوداء  للغرباء الذين اختطفوا هذه المدينة، لقد دقت ساعة تحرير الفلوجة واقتربت لحظة الانتصار الحاسم، ليس أمام داعش إلا فرار”.

وأضاف: “تحرير الفلوجة هدية لكل العراقيين، وكلنا يد واحدة لتحرير هذه المدينة”، لافتًا إلى أنَّه وجَّه الأوامر بضمان مخارج آمنة للسكان المدنيين.

وفي حال استحال الخروج، أكَّد العبادي أنَّه يمكن للمواطنين المكوث في بيوتهم، مشيرًا إلى أنَّه على القوات الأمنية الحفاظ على أرواح وممتلكات سكان المدينة.

وأوضح العبادي أنَّ عملية تحرير مدينة الفلوجة انطلقت بمشاركة الجيش العراقي وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر.

وأعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي أنَّ القوات العراقية دخلت حي النعيمية في جنوب الفلوجة ووصلت لجسر التفاحة في جنوب شرق المدينة وإلى جسر السجر بشمالها والمدخل الشرقي للمدينة، مشيرًا إلى أنَّ ذلك جاء بعد تحرير بناية المستشفى الأردني ورفع العلم العراقي فوقها.

شاهد أيضاً

نتنياهو لعائلات الأسرى: وحده الضغط العسكري سيُعيدهم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اجتماع الخميس مع عائلات الجنود الذين تم احتجازهم …