المشدد 5 سنوات لرئيس موانئ بورسعيد و10 سنوات لنائبه لتلقي رشوة

قضت الدائرة الـ 18 من محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة محمد أحمد أبو العينين، المستشار الهندسي لهيئة موانئ بورسعيد 10 سنوات وتغريمه المبالغ المحصلة التي تقاضها كرشوة، كما قضت بمعاقبة كل من أحمد نجيب شرف إبراهيم رئيس هيئة موانى بورسعيد السابق، ومحمد التابعي قوطة مدير الإدارة الهندسية بالهيئة 5 سنوات وتغريمها المبالغ المحصلة التي تقاضهما كرشوة، والإعفاء من العقاب لكل من حسيني محمد كمال الدسوقي وتامر عبد الحميد على أبو بكر، وأحمد عيد محمد مهدي وكريم محمود عمر رفاعي، ومصادرة المضبوطات.

وبدأ رئيس المحكمة تلاوة الحكم ، بقولة بعد الإطلاع على المواد 304 ، 318، 103 و105 و111 و110، من قانون العقوبات وعقدت الجلسة ، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية كلا من المستشارين، عبد الظاهر الجرف ومحمد البشبيشي.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأمرت بإخلاء سبيل مالك الشركة الهندسية بكفالة 200 ألف جنيه.

وشملت قائمة المتهمين كل من أحمد نجيب شرف إبراهيم رئيس هيئة موانئ بورسيعد، ومحمد أحمد أبو العينين، المستشار الهندسى للهيئة، ومحمد التابعي قوطة مدير الإدارة الهندسية بالهيئة “محبوسين احتياطيًا على ذمة القضية”، والمتهمين حسيني محمد كمال الدسوقي وتامر عبد الحميد على أبو بكر، وأحمد عيد محمد مهدي وكريم محمود عمر رفاعي.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …