المفوضية الأوروبية: المدافعون عن “خروج بريطانيا” تحوَّلوا لأبطال بائسين

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إنَّ من أسماهم “أبطال الأمس” الذين كانوا يدافعون عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تحولوا اليوم لـ”أبطال بائسين”.

وأعرب خلال جلسة للبرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، حسب “الأناضول”، عن استيائه من مواقف بعض القادة البريطانيين، عقب الاستفتاء مثل عمدة لندن السابق بوريس جونسون، ونايجل فاراج.

وأضاف: “الوطنيون الحقيقيون لا يستغلون الآخرين في الأوقات الصعبة”.

وقبل أيام، أعلن عمدة لندن عدم نيته في الترشح لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الذي أعلن أعلن استقالته عقب تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب استقالة زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة نايجل فاراج، من منصبه يوم أمس.

 

وانطلقت أعمال جلسات الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي، لشهر “يوليو” بمقر البرلمان بمدينة ستراسبوج الفرنسية، ويتصدر جدول أعمال الجلسات، وضع بريطانيا بعد الاستفتاء، ومكافحة الإرهاب.

من جانبه، هاجم رئيس مجموعة الليبراليين في البرلمان الأوروبي جاي فيرهوفشتات كلاً من كاميرون، وبوريس جونسون، ونايجل فاراج، واصفًا إياهم بأنَّهم يتصرفون وكأنهم “يهربون من السفينة الغارقة”، مشيرًا إلى أنَّ الاتحاد الأوروبي لا يصغي لمطالب الشعب.

وصوَّت البريطانيون في الاستفتاء الذي جرى في 23 يونيو الماضي، حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي من عدمه، بنسبة 52% لصالح الخروج، مقابل 48% منهم لصالح البقاء فيه.

شاهد أيضاً

تركيا تنفي مزاعم تصدير السلاح إلى إسرائيل “تضليل للرأي العام”

نفت وزارة التجارة التركية، الأربعاء 27 مارس 2024، بشكل قاطع، ما تناقلته وسائل إعلام مؤخراً، …