الموجة الثالثة من الوباء تضرب مصر والإصابات اليومية في إزدياد

قال أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي لصحيفة الوطن الخاصة شبه الحكومية أن الموجة الثالثة من الوباء تضرب مصر والإصابات اليومية ستستمر في الزيادة حتى نهاية رمضان.

أكد حاتم أن الموجة الثالثة بدأت في مصر منذ أكثر من أسبوع، ولم تصل بعد إلى ذروتها ونوه إلى أن المستشفيات الجامعية تشهد زيادة يومية في الإصابات بالفيروس خلال هذه الفترة، مؤكدا أنه لا يوجد أي نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل 850 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، ارتفاعا من 845 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 216,334 حالة، وسجلت الوزارة أمس أيضا 44 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 12,738 حالة.

وكان عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد حذرا عدة مرات الشهر الماضي من قفزة محتملة في حالات الإصابة اليومية بـ “كوفيد-19” خلال شهر رمضان.

وربما يتلقى برنامج التطعيم دفعة إضافية من التمويلات والموارد، بعدما وجه عبد الفتاح السيسي الحكومة بتوفير أية اعتمادات مالية إضافية قد تتطلبها عملية استيراد لقاحات “كوفيد-19″، وإبرام الشراكات المطلوبة للبدء في إنتاج اللقاحات محليا، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وقد بدأت الإجراءات بالفعل لتصنيع لقاح سينوفاك الصيني محليا عن طريق شركة فاكسيرا الحكومية بالتعاون مع فاركو وبيوجينيرك فارما وإيفا فارما.

وتقرر تعليق جميع الصلوات بكنائس بني سويف لمدة 3 أسابيع، واعتذرت المطرانية عن أي استقبالات رسمية أو شعبية يوم عيد القيامة المجيد بسبب مخاوف من تفشي “كوفيد-19″، وفق بيان صادر عن إيبارشية بني سويف للأقباط الأرثوذكس. وحظر تعليق الصلوات الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من السبت الماضي القداسات المحدودة للكهنة والشمامسة.

تعتزم شركة أسترازينيكا إنتاج نسخة مطورة من لقاحها المضاد لفيروس “كوفيد-19” مخصصة لمكافحة السلالة المنتشرة في جنوب أفريقيا بنهاية العام الجاري، وفق ما نقلته رويترز عن سارة وولترز مديرة أسترازينيكا في النمسا.

 

شاهد أيضاً

تركيا تنفي مزاعم تصدير السلاح إلى إسرائيل “تضليل للرأي العام”

نفت وزارة التجارة التركية، الأربعاء 27 مارس 2024، بشكل قاطع، ما تناقلته وسائل إعلام مؤخراً، …