30 حالة انتحار لمصريين في يوليه منها 3 تحت عجلات المترو

لقى شاب مصرعه منتحرا بإلقاء نفسه أمام قطار مترو الأنفاق، أمس الإثنين، بمحطة أحمد عرابي، في الخط الأول “حلوان- المرج”.

وتوقفت حركة القطارات على الخط الأول لدقائق؛ بعد انتحار الشاب.

وأوضح مصدر بمترو الأنفاق أنه جرى رفع الجثة من فوق القضبان، وتمت إعادة حركة القطارات، بعد دقائق معدودة، وجارٍ التنسيق مع جهات أخرى لتسليم الجثة.

وأضاف المصدر أن الشاب في العقد الثالث من العمر، ولم يتم تحديد هويته حتى الآن.

وسجلت محاضر وتحقيقات الشرطة والنيابة العامة، 30 حالة انتحار خلال شهر يوليو الجاري بـ 15 محافظة مصرية وتنوعت وسائل الانتحار ما بين الشنق “10 حالات”، وتناول العقاقير السامة كحبوب حفظ القمح أو سم الفئران أو الحبوب المنومة بكميات كبيرة “9 حالات”.

ومن هذه الحالات القفز من الأدوار العليا “3 حالات”، والموت غرقا بالقفز في المجاري المائية كالنهر أو الترع “حالتان”، وإطلاق الرصاص على النفس “حالتان”، والقفز أسفل عجلات المترو بالقاهرة “3 حالات”، فيما أقدمت “حالة واحدة” على الانتحار بإشعال النيران في جسدها.

وتتفاوت حالات الانتحار في مصر ولكن عالم الانتحار شهد في الفترة الأخيرة نقلة نوعية من حيث الأدوات المستخدمة في الانتحار والزمان والمكان، أو كما أطلق عليه خبراء علم الاجتماع «الانتحار الاستعراضي»، لنقل رسائل من المنتحرون البؤساء أن الوضع لم يعد يحتمل والفقر والقمع بلغ ذروته.

وهناك حالات كثيرة أخري انتحرت بإلقاء نفسها من البرج أو شنق أنفسهم بسبب الظروف الاقتصادية ومشاكل عائلية وسقوط في الامتحانات وغلاء الأسعار وعدم القدرة على الإنفاق على الأسرة أو التعرض للظلم

شاهد أيضاً

709 قتيلا جراء الأمطار الموسمية بالهند

لقي 709 أشخاص مصرعهم، منذ مطلع يوليو/ تموز الماضي، جراء السيول والانزلاقات الأرضية الناجمة عن …