تركيا تشوش على الطائرات الروسية والأمريكية قرب حدودها

اوقف الجيش التركي، الطائرات الروسية والأمريكية عن التحليق ليلا على الحدود مع سوريا، وذلك بفعل المنظومة المحلية للتشويش على الرادارات.

وكان الجيش التركي قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع “كورال”، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية “إس 400” وعلى الطائرات الحربية الروسية.

ونقل موقع “ترك برس” التركي عن صحيفة “تقويم” التركية، أن المنظومة التركية محلية الصنع لديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، حيث إنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار والتشويش على حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كم.

وبحسب الصحيفة، فإن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين، بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.

وقال المحلل الاستراتيجي الروسي قستنتين سيفوكوف، إن “الأتراك فاجأونا بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية “أس 400″، بل وتستطيع المنظومة التركية التشويش على كل الأنظمة العسكرية في المنطقة وعرقلة عملها، مشيرا إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة، بحسب “ترك برس”.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة “كورال” للتشويش الراداري، التي طورتها شركة “أسيلسان” التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية لصالح القوات الجوية التركية، في الخدمة، بعد إجراء أكثر من ألف اختبار للمنظومة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …