تركيا تهدد بإسقاط الجنسية عن أنصار حزب العمال الكردستاني الإرهابى

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء: “عازمون على اتخاذ كل التدابير ضد حزب العمال الكردستاني التابع لمنظمة بي كا كا الإرهابية، بما في ذلك إسقاط الجنسية عن أنصارها، بغية عزلهم، فهؤلاء لا يمكن أن يكونوا مواطنينا”.

جاء ذلك في كلمة له، خلال استقباله المحامين الأتراك، بمناسبة عيدهم، في العاصمة أنقرة؛ حيث أشار إلى وجود محامين وأطباء وصحفيين وأكاديميين، يعملون كخلية تابعة للمنظمة الإرهابية.

وتطرق أردوغان في كلمته إلى الأحداث الداخلية الأخيرة، حيث أكد أن أحداث منتزه “غزي بارك” عام 2013، ومحاولة الانقلاب التي قام بها الكيان الموازي، في 17 و25 ديسمبر، والأجواء السياسية، التي تشكلت عقب انتخابات 7 يونيو 2015، واستئناف منظمة بي كا كا عملياتها الإرهابية، ما هي إلا “مشاهد من مؤامرة واحدة”، مشيرا إلى أن الهجمات الإرهابية للمنظمة لا تقل خطورة عن أحداث “غزي بارك”.

ونوه أردوغان إلى قرار محكمة أمريكية صدر مؤخرًا، بسجن أحد الأمريكيين لمدة 3 سنوات، عقب تهديده الرئيس بارك أوباما، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مضيفا: “لا يوجد لدينا من حُكم عليه بسبب تغريدة، رغم الشتائم والتهديدات بالقتل، التي أتلقاها، على شبكات التواصل الاجتماعي”.

يذكر أن أحداث “غزي” اندلعت شرارتها ليلة 27 مايو عام 2013، إثر اقتلاع بعض الأشجار من منتزه غزي المطل على ساحة تقسيم العريقة في قلب إسطنبول، في إطار مخطط لإعادة تأهيل المنطقة، وتصاعدت حدة الاحتجاجات في الأول من يونيو 2013، وامتدت إلى مدن أخرى، رافقتها أحداث شغب، واستمرت حتى أوائل أغسطس 2013.

شاهد أيضاً

القناة 12: نتنياهو يشتري 40 ألف خيمة من الصين لإجلاء نازحي رفح استعدادا لعملية برية

ذكرت القناة “12” الإسرائيلية، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، أن قوات الاحتلال بدأت تستعد من …