تظاهرات مرتقبة وانتشار أمني وتأجيل جلسة البرلمان في العراق

تشهد المحافظات الجنوبية في العراق تظاهرات كبرى، اليوم الثلاثاء، ذلك في ظل انتشار أمني كثيف خاصة في محافظة ذي قار، لمنع وصول المتظاهرين إلى ساحة الحبوبي في الناصرية.

يأتي ذلك فيما تعمل القوات الأمنية لفتح بعض الطرق والمحال التجارية والمصارف المغلقة لأكثر من أسبوع، بينما أعلن البرلمان العراقي تأجيل جلسته المقررة اليوم حتى إشعار آخر.

في المقابل، أحكمت قوات العشائر سيطرتها على المنطقة للتصدي لاعتداءات قوات الأمن على المتظاهرين ومنع دخول مندسين، كما انتشرت في جميع الاتجاهات للسيطرة على الحدود الإدارية لذي قار وواسط وميسان والبصرة لسد الفراغ الأمني في هذه المحافظات.

موضوع يهمك?قال رئيس البرلمان العراقي الأسبق، أسامة النجيفي، في مقابلة خاصة لـ”العربية” و”الحدث” إن الأحزابَ المتمسكةَ بالسلطة لن…النجيفي: الوجود الإيراني في العراق سينتهي ولو بعد حين النجيفي: الوجود الإيراني في العراق سينتهي ولو بعد حين العراق

وعلى خلفية الاحتجاجات، عَلقت محافظة المثنى الدراسة لثلاثة أيام اعتبارا من اليوم، كما أفادت مصادر “العربية” و”الحدث” بوقوعِ اشتباكاتٍ بين قوات الأمن والمتظاهرين في النجف.

وقد تم الاتفاق خلال اجتماع “تنسيقيات المظاهرات” و”قيادة الشرطة” و”وجهاء النجف” و”سرايا السلام” و”مديري الأجهزة الأمنيه”، تم الاتفاق على نزول “سرايا السلام” بالزي المدني إلى الشارع للفصل بين المتظاهرينَ ومرقد الحكيم، على أن يُعتبرَ أيُّ متظاهرٍ يخرج من ساحة الصدريين مندساً ويسلَّم الى الأجهزة الأمنية.

شاهد أيضاً

إصابة 3 صهاينة أحدهم بحالة خطيرة في عملية فدائية بالأغوار

أصيب 3 مستوطنين على الأقل بجروح متفاوتة، في عملية إطلاق نار، وقعت صباح اليوم الخميس، …