حماس تطالب السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلى

أكد قيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن ما كُشف مؤخرا عن استمرار التعاون الأمني بين الاحتلال والسلطة، “ليس بالأمر الجديد”، مطالبا الأخيرة بوقف التنسيق وتحمّل مسؤولياتها بالدفاع عن الشعب الفلسطيني واحتضان مقاومته.
وأشار القيادي وصفي قبها في تصريحات خاصة لـ “قدس برس”، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، “يؤكد على الدوام وجود هذا التنسيق وعلى أكمل وجه وصورة”، معتبرا أنه “قديم بقدم أوسلو، ولم يتوقف في يوم من الأيام، ووصل إلى أعلى درجاته في انتفاضة القدس”، بحسب قوله.
وتعقيبا عن كشف الاذاعة الاسرائيلية، في يوم الأرض، من عمل مشترك بين “الشاباك” و”الأمن الوقائي”، في احباط ما لا يقل عن 58 عملية، قال قبها : “إن الاحتلال ومن خلال هذا الكشف إنما يسعى للمس بالروح المعنوية للمقاومة الفلسطينية“.
وأضاف، “أن الاحتلال يريد أن يوصل رسالة، من أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تقوم بدور وظيفي متساوق مع ما تقوم به، في ملاحقة المقاومة واحباط عملياتها، واعتقال اعضائها والتحقيق معهم، وتبادل المعلومات الإستخبارية التي تخدم الاحتلال أولا وأخيراً“.
ورأى القيادي في حركة “حماس” أن التسريبات الاسرائيلية، التي تكشف عن هذا التعاون والتنسيق “يخدم أهداف خبيثة أخرى والتي أهمها ضرب الثقة ما بين الشعب الفلسطيني وأجهزته الأمنية، وبالتالي تؤسس لأرضية خصبة لزرع الفتنة وتأجيج نارها”، على حد قوله.
إلا أنه أكد في الوقت ذاته، على “حق الشعب الفلسطيني في مواصلة مقاومته المشروعة ونضاله العادل ضد الاحتلال، وأن تشكل السلطة وأجهزتها الأمنية حاضنة رسمية وأمنية للشعب الفلسطيني لحماية حقوقه ولدعم صموده“.
وكانت الاذاعة الاسرائيلية وموقع (Intelligence Online) الفرنسي المتخصص في الشؤون الاستخبارية، كشفا عن وجود تعاون وثيق بين جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي، وجهاز الامن الوقائي الفلسطيني رغم الانتفاضة الحالية، وأنهم عقدوا 80 لقاءً سريًا على الأقل خلال العام الأخير، كان من نتاجها احباط ما لا يقل عن 58  عملية فدائية على أهداف إسرائيلية، وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …