دراسة: استخدام اللاب توب والتابلت داخل الفصول يؤثر سلبا على الأطفال

كشفت دراسة أمريكية جديدة عن أن التلاميذ الذين يسمح لهم باستخدام أجهزة اللاب توب أو التابلت داخل الفصول يكون أداؤهم أسوأ من هؤلاء الذين لا يستخدمون هذه الأجهزة ، كما أن التلاميذ الذين يسجلون معدلا تراكميا أوليا أعلى هم الأكثر تضررا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بينما يرى البعض أن أجهزة اللاب توب تساعد التلاميذ في تدوين الملاحظات والفهم إلا أن الكثير يقولون إنها شكلا آخر من أشكال التشتيت لدى التلاميذ.

وخلال بحث في تأثير استخدام أجهزة اللاب توب أو التابلت داخل الفصول على أداء التلاميذ في دورة تدريبية حول الاقتصاد التمهيدي وما إذا كانت تجهيزات الفصول تمنحهم خيار استخدام أجهزة اللاب توب أو التابلت أو تدوين الملاحظات ومقارنتهم بجماعة تم اختيارها ولم يسمح لهم باستخدام أجهزة اللاب توب أو التابلت داخل الفصول.

وتم السماح للمجموعة الأولي باستخدام أجهزة اللاب توب أو التابلت داخل الفصول لأهداف تتعلق بالدرس وفي حال تشتيت ذهن الطالب يمكن للأساتذة التدخل ومنهم من استخدام تلك الأجهزة.

أما المجموعة الثانية فقد سمح للتلاميذ فقط باستخدام أجهزة التابلت مع جعل الشاشة واضحة ومرئية بالنسبة للأساتذة.

وعند ظهور نتائج الامتحان النهائي وجد الباحثون أن استخدام أجهزة اللاب توب أو التابلت داخل الفصول تسبب في انخفاض إجمالي في المعدل المعياري للتلاميذ بعكس المجموعة الأخري.

شاهد أيضاً

اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا: 20 ألف فرنسي أقبلوا علي الإسلام في شهرين بسبب غزة

كشف عبد الله بن منصور رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا للإعلامي أحمد منصور بقناة …