رحلة عمرة لأسرة الطبيبة المسيحية ” حملة كوميديا سوداء على السوشيال ميديا

أثار قرار وزارة الصحة بعمل رحلة حج لأسرة الطبيبة المسيحية “سماح صليب” سخرية واستياء الكثير من المتابعين، الذين أطلقوا حملات على مواقع السوشيال ميديا تنتقد ما حدث مشيرين إلى حالة التخبط من قبل وزارة الصحة واصفين ذلك الخطأ بـ الكوميديا السوداء.

وقال الدكتور خالد منتصر، الكاتب والمفكر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :” هي وظيفة وزارة الصحة تطلع عمره وحج ؟!!، وعندي سؤال ساذج هو الطبيب نبيل عوض صليب أبو الطبيبة المتوفية سماح نبيل عوض صليب حينضم ل بعثة الحج إزاي ؟!.

وأضاف ساخرا: “أقترح على الوزارة القيام بتعميد الأستاذ محمد أبو الضحية الثانية

كوميديا سوداء في زمن عبثي

وفي سياق متصل، قالت سحر الجعارة، الكاتبة الصحفية، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” ما معني المسئولية السياسية عن أرواح الشهداء ؟، ما معني عشوائية القرارات والتخبط الإداري والإهمال داخل الوزارات؟

وأضافت: “كيف يؤدي تكريم شهيدة إلى استفزاز مشاعر المواطنين لعدم مراجعة إسم الشهيده وديانتها قبل إتخاذ القرار بإرسال اسرتها مع بعثة الحج ؟!، هذه الأسئلة وغيرها يجب أن تجيب عنها هالة زايد وزيرة الصحة، هذه الأسئلة يجب أن تحاسب عليها السيده الوزيره من رئيس الوزراء ومن القيادة السياسية، هذا إن كنا في بلد يحترم قيمة الإنسان”!

وتابعت الجعارة ساخرة:” هذا وقد قررت السيده الوزيره تشييع جثمان الطبيبه الشهيده ‘سماح صليب’ من مسجد عمر مكرم ودفن جثمانها بمقابر المسلمين تكريما لها”!.

ومن جانبه، قال صفوت سمعان، مدير المركز العربي لحقوق الإنسان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، عن الضحايا “كده خسروا الحصول على شهادة التدريب ونالوا شهادة الموت شهداء أما قرار بالسفر للحج لاسرة طبيبة مسيحية توفيت فى الحادث فهو خطأ مستفذ أوضح مدى التخبط لدى الوزيرة ومسئوليتها”

 

شاهد أيضاً

القسام تقنص جنديا صهيونيا وتفجر نفقين في قوات للاحتلال في غزة

نشرت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الخميس، مقطع فيديو يظهر مشاهد من …