رسميا.. الأردن يعتزم إلغاء اتفاقية شراء الغاز الإسرائيلى

رجح مسؤول أردني إعلان بلاده رسمياً عن إلغاء مشروع اتفاقية شراء الغاز من الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، خلال جلسة البرلمان الأسبوعية، على خلفية غضب برلماني وشعبي من الاتفاقية بحسب “العربى الجديد”.
وأوضح المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه، أن الحكومة تعتزم حسم القضية بإعلان ذلك من خلال مجلس النواب الذي طالب في وقت سابق بعدم إتمام الاتفاقية والبحث عن مصادر أخرى للتزود بالغاز الطبيعي لسد احتياجات البلاد.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن أول أمس، أن الأردن ألغى اتفاقية الغاز التي وقعها مع دولة الاحتلال، وجاء ذلك دون رد رسمي من الحكومة الأردنية على هذه التصريحات.
وأشار نتنياهو، إلى أن كل شيء كان جاهزاً للمضي قدماً في اتفاق الغاز مع الأردن، لكن المفاجأة التي حدثت أن النقاش المحتدم حول الاتفاقية جاء ليلغيها.
وحسب رسالة النوايا، كان الأردن يخطط لشراء الغاز من إسرائيل لمدة 15 عاما وبقيمة 15 مليار دولار.
وقبل أسبوعين دعت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، مجدداً، رضوخاً للإرادة الشعبية والنيابية الرافضة لهذه الصفقة والانحياز إلى مصالح الوطن.
ووصف رئيس لجنة مقاومة التطبيع في الأردن “مناف مجلي” إلغاء مشروع الاتفاقية، إن تم، بأنه انتصار لإرادة الشعب الأردني الذي يرفض كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال.

شاهد أيضاً

القسام تقنص جنديا صهيونيا وتفجر نفقين في قوات للاحتلال في غزة

نشرت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الخميس، مقطع فيديو يظهر مشاهد من …