روسيا تنشر قاذفات بقاعدة جوية إيرانية لتوجيه ضربات بسوريا

ذكرت قناة روسيا 24 ، اليوم ، الثلاثاء أن روسيا نشرت قاذفات توبوليف-22 فى قاعدة جوية بمدينة همدان الإيرانية للاستعانة بها فى توجيه ضربات للمتشددين فى سوريا.
و كانت قناة روسيا اليوم، أوضحت أن نشر الطائرات الحربية الروسية فى الأراضى الإيرانية يتيح الفرصة لتقليص زمن التحليقات بنسبة 60%، مشيرة إلى أن القاذفات “تو-22 إم 3” التى توجه ضربات إلى الإرهابيين فى سوريا تستخدم حاليا مطارا عسكريا يقع فى جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوب روسيا، وأن قاعدة حميميم السورية ليست مناسبة لاستقبال هذا النوع من القاذفات التى تعد من الأضخم فى العالم.
وكان مصدر عسكرى دبلوماسي روسى، قد أفاد فى وقت سابق بأن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ “كاليبر” المجنحة الروسية فوق أراضيهما.
كما أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت، الاثنين، عن بدء مناورات تكتيكية فى بحر قزوين، بمشاركة سفن حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى “كاليبر”، إلى جانب سفن أخرى. 
وأوضحت الوزارة أن الهدف من المناورات هو “اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما فى ذلك المتعلقة بالإرهاب”.
وبالتزامن مع المناورات فى مياه قزوين، انطلقت فى البحر الأبيض المتوسط فى اليوم ذاته تدريبات لمجموعة من السفن الحربية الروسية المتواجدة هناك على أساس دائم مع مجموعة بحرية ضاربة مؤلفة من سفينتين “سيربوخوف” و”زيلونى دول”، الصاروخيتين المزودتين بصواريخ “كاليبر” أيضا. 
وتهدف هذه المناورات إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية فى ظروف قريبة من الظروف القتالية الحقيقية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …