رونالدو يقود طموحات البرتغال ضد ثورة “الكروات” بكأس أوروبا

ينتظر كريستيانو رونالد، نجم المنتخب البرتغالى تحد كبير يتمثل في مواجهة كرواتيا مساء اليوم السبت في لنس ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في فرنسا.

وكان رونالدو قد استيقظ في ثالث مباراة لفريقه في دور المجموعات وسجل هدفين لينتزع بطاقة التأهل للبرتغال إلى الدور الثاني.

ودخل رونالدو التاريخ من بابه الواسع في البطولة القارية عندما بات أول لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة بعد تسجيله هدفه الأول الشخصي له في مرمى المجر، قبل أن يضيف الثاني ليرفع رصيده إلى 8 أهداف، ويصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الفرنسي ميشال بلاتيني (9 أهداف).

لكن منتخب كرواتيا لن يكون صيدًا سهلًا للبرتغاليين، حيث وصف مدرب البرتغال فرناندو سانتوس منتخب البلقان بـ الحيتان.

 وقدم المنتخب الكرواتي بقيادة صانع ألعابه المتألق لوكا مودريتش عروضاً رائعة في الدور الأول توجهاً بفوز لافت على إسبانيا (2-1) في المباراة الأخيرة لينتزع من بطلة النسختين السابقتين صدارة المجموعة، والأهم من ذلك الوجود في بالقسم الأسهل من البطولة، الذي لا يضم المنتخبات الخمسة الكبرى وهي إنكلترا وألمانيا وإسبانيا وايطاليا وفرنسا الدولة المضيفة.

ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف كرواتيا التي حققت أفضل نتيجة لها في بطولة كبرى عندما حلت رابعة في كأس العالم عام 1998، مودريتش الذي غاب عن اللقاء ضد إسبانيا، وأيضاً مهاجمها ماريو ماندزوكيتش علماً بأن مدرب كرواتيا انتي ساسيتش أجرى خمسة تعديلات على تشكيلته الأساسية ضد إسبانيا.

شاهد أيضاً

هروب لاعبي فرق الكرة الإسرائيلي بسبب قذائف القسام على تل أبيب

نشر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي مقطع فيديو، وثّق خلاله لحظة قيام لاعبي المنتخب بالاختباء، أثناء …