زوجة البلتاجى: انطلاق الحملة الدولية لإغلاق سجن العقرب غداَ

أعلنت المناضلة سناء عبد الجواد زوجة الدكتور محمد البلتاجى القيادى فى جماعة الاخوان المسلمين والنائب السابق بمجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ، أن أسر معتقلي سجن العقرب ومنظمات  حقوق

الانسان والداعمين لقضايا الحريات سوف ينظمون فعالية أيام 18 و19 و20 مارس الجارى تحت عنوان “أغلقوا سجن العقرب “

وقالت سناء عبدالجواد أن الفعالية التى يشارك فيها أسر المعتقلين ونشطاء من الداخل والخارج التى ترعاها مؤسسه إ ها ها الدولية تأتى فى إطار سلسلة غير منقطعة من الجهود الحثيثة لوقف الانتهاكات ضد المعتقلين فى سجن العقرب السيئ السمع.

وطالبت الاعلاميين بالتواصل  مع أسر المعتقلين المشاركين فى الفعالية والاضراب تضامنا مع معتقلى العقرب المضربين عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين دون أى استجابة من داخلية الانقلاب لمطالبهم العادلة فى معاملة لائقة وإنسانية لهم ولذويهم.

ودعت عبد الجواد أسر المعتقلين فى السجون الأخرى إلى التفاعل والمشاركة فى الاضراب للمطالبة بحقوقهم وحقوق ذويهمالمعتقلين ، والتواصل مع وسائل الاعلام والجهات الحقوقية والأشخاص فى الخارج لنشر قضية الانتهاكات داخل السجون وتفعيلا لحملة إغلاق سجن العقرب..

وناشدت كل المهتمين بقضية سجن العقرب والانتهاكات داخل سجون الانقلاب بالمشاركة من خلال عمل فاعليات تضامنية موازية للفاعلية الأم لتوصيل صوت المضربين فى  السجون الى أحرار العالم المهتمين بقضايا الحريات.

شاهد أيضاً

تركيا تنفي مزاعم تصدير السلاح إلى إسرائيل “تضليل للرأي العام”

نفت وزارة التجارة التركية، الأربعاء 27 مارس 2024، بشكل قاطع، ما تناقلته وسائل إعلام مؤخراً، …