سخرية وغضب بعد توجيهات السيسي ببناء مساجد جديدة

سخرية ممزوجة بغضب، انتابت المصريين خلال اليومين الماضيين، بعد التوجيهات الجديدة التي أصدرها “عبدالفتاح السيسي”، لإنشاء مساجد جديدة في البلاد، لنشر صحيح الدين.

واجتمع “السيسي” السبت، مع رئيس مجلس الوزراء “مصطفى مدبولي”، ووزير الأوقاف “محمد مختار جمعة”، وجه بـ”وضع خطة متكاملة لإنشاء مساجد تابعة لوزارة الأوقاف على مستوى المحافظات المصرية كافة، بحيث تكون جامعة لكافة الأنشطة الدعوية ومقارئ القرآن الكريم، ومنارة لنشر صحيح الدين على امتداد البلاد”.

ودعا “السيسي” حسبما ذكر بيان صادر عن الرئاسة عقب الاجتماع، مراعاة حسن انتقاء مواقع المساجد الجديدة، وتخصيص مساحة مناسبة لها، وذلك إلى جانب رفع كفاءة المساجد الرئيسية الكبرى في كل محافظة”.

وعبر مصريون عن غضبهم من توجيهات “السيسي” الجديدة، لافتين إلى أنها تأتي في إطار الخلل في الأولويات التي تنتهجها الحكومة منذ سنوات.

ودعا الناشطون “السيسي” إلى تخصيص هذه الأموال لبناء مدارس ومصانع، لافتين إلى أن المساجد الموجودة في مصر كافية، وأن المهم هو من يقف فوق هذه منابر هذه المساجد.

يأتي ذلك في وقت سخر ناشطون من “السيسي” وتوجيهاته، داعينه إلى أن يصمت.

قبل أن يستغرب الناشطون على إصرار “السيسي” على تجديد الخطاب الديني، وكأنه يخطط لدين جديد.

ومنذ سنوات، يولي “السيسي” قضية “تجديد الخطاب الديني” أهمية كبرى، وكثيراً ما تتضمن خطاباته الرسمية ومداخلاته في المناسبات العامة دعوة علماء الدين للتجديد.

ويشدد “السيسي” على أن “قضية الوعي الرشيد وفهم صحيح الدين من أولويات المرحلة الراهنة، في مواجهة (أهل الشر) الذين يحرِّفون معاني النصوص ويُخرجونها من سياقها، ويفسرونها وفق أهدافهم”.

 

 

شاهد أيضاً

نتنياهو لعائلات الأسرى: وحده الضغط العسكري سيُعيدهم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اجتماع الخميس مع عائلات الجنود الذين تم احتجازهم …