سفير السعودية بالعراق: سياسة إيران قائمة على الطائفية وصنع العداوات

أكد سفير السعودية لدى العراق، ثامر السبهان، تطلع المملكة إلى علاقات إستراتيجية مع العراق، مشدداً على أنه ليس معنى ذلك أن تقطع علاقتها مع إيران، ومتهما في الوقت نفسه، طهران بالوقوف وراء الأزمات التي يشهدها عدد من الدول العربية، بالإضافة لإشعال الفتن الطائفية في المنطقة.

ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية، عن السبهان قوله: “تربطنا مع العراق علاقات تاريخية منذ أمد بعيد، وحراك المملكة الدبلوماسي والسياسي هو لإيجاد حل سلمي ونزع فتيل الخلافات، كما أن دور المملكة في العراق هو للمساعدة في نزع الخلافات”.

وأشار إلى أن “إيران لا تريد خيراً للعرب أبداً، ومن مصالحها القضاء على العلاقات العربية لكي تخلو لها الساحة، وسياساتها قائمة على الطائفية وصنع العداوات ولا تؤسس لدول بل تدمرها وتفككها. الدول العربية على وعي تام بمخططاتها، والمملكة تعي سياسة طهران المقيتة، ونعمل مع إخواننا العرب في لمّ الصف العربي ووحدته وقوته”.

ونوه السبهان إلى أن “إيران تستخدم أدوات لتنفيذ أجندتها بالمنطقة. وفي العراق نجد لهجة تحريضية من قادة الكتل السياسية والبرلمانيين ضد المملكة. هناك حملة إعلامية تستهدف السفارة ونثق في إدراك الإخوة بالعراق لذلك”.

وأكد السفير أن المملكة تسعى للقضاء على النزعة الطائفية في العراق، وأن التسامح هو الحل لنهضة البلاد.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتمد على برنامج “واتساب” لجمع المعلومات وارتكاب المجازر بغزة

 ندد المركز الشبابي الإعلامي “الفلسطيني”، الخميس، باستخدام الاحتلال الإسرائيلي لبرامج الذكاء الصناعي في ارتكاب المجازر …