.سوريا .. التحالف الدولى يواصل عدوانه ويستهدف المدنيين فى دير الزور

 قتل 6 مدنيين فى غارات  التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة بلدة “هجين” فى ريف دير الزور شرقى سوريا، وادعت أنها استهدفت مواقع لداعش . 

ونقلت وكالة سانا عن شهود عيان من البلدة السورية المستهدفة، قولهم إن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 6 من السكان المدنيين وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.

وذكر التلفزيون الرسمى السورى أن المبنى الذى استهدفه التحالف الدولى يستخدمه تنظيم “داعش” سجنا ويحتجز فيه سكانا مدنيين.

ويشن التحالف باستمرار غارات جوية على بلدة هجين والقرى المجاورة لها باستخدام القنابل الفسفورية ويسقط خلالها ضحايا من المدنيين، لكن التحالف يزعم  إنه يساعد من خلال هذه الهجمان “قوات سوريا الديمقراطية فى مواجهة تنظيم “داعش”الإرهابى.

ويذكر  إن 20 مدنيا قتلوا السبت الماضى  جراء غارة جوية نفذتها طائرات التحالف الامريكى  على بلدة “هجين” في ريف محافظة دير الزور شرقي.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصادر في بلدة هجين قولهم، إن “طيران التحالف الامريكى  قصف منطقة السوق في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي ما تسبب بمقتل 20 مدنيا بينهم 9 أطفال و 8 نساء”.

وخلف قصف التحالف الدولي إضافة للقتلى والجرحى أضرارا كبيرة في منازل وممتلكات المدنيين في البلدة.

واستشهد 11 مدنياً بينهم 3 نساء و5 أطفال وجرح العشرات بقصف طيران “التحالف الدولي” بلدة الشعفة ما تسبب أيضا بوقوع دمار في المنازل الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع عدد الشهداء نتيجة صعوبة انتشال الجرحى من تحت الأنقاض إضافة إلى الحالات الحرجة للعديد من الجرحى.

وكانت دمشق قد دعت الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات من شأنها إيقاف انتهاكات التحالف الدولى فى مناطق شرق سوريا وخصوصا استخدام الفسفور الأبيض، وإنهاء وجوده غير القانونى على الأراضى السورية، فى الوقت نفسة تعترف وزارة الدفاع الأمريكية أن التحالف الذى تقوده واشنطن يستخدم ذخيرة من صناعة أمريكية وانها تطابق المعايير الدولية .

شاهد أيضاً

كاتب صهيوني: حماس كانت تهدف للوصول إلى تل أبيب في 7 أكتوبر

أصدر الكاتب الصحفي الإسرائيلي إيلان كفير، أول كتاب باللغة العبرية يوثق أحداث طوفان الأقصى، مؤكدًا …