شركة مايكروسوفت الأكثر ابتكارا من أبل وفيسبوك

كشفت دراسة حديثة أن موظفى شركة مايكروسوفت هم أكثر ابتكارا من قرنائهم الذين يعملون داخل شركة أبل، وحصلت فيس بوك على مرتبة متأخرة للغاية من حيث إبداع موظفيها، حيث أظهرت النتائج أن عملاق التواصل الاجتماعى فيس بوك متأخرة عن غيرها من الشركات فى تنمية ثقافة الإبداع لدى العاملين بداخلها.
وتشير بيانات الدراسة إلى أن موظفى شركة مايكروسوفت وأبل متساوون من حيث المغامرة، وحققوا فى هذا الأمر نتائج أعلى من موظفين شركة جوجل، وفيس بوك، أو موظفى IBM.
ونتيجة لكونه من بين منصات وسائل الإعلام الاجتماعية الأولى على الإنترنت، فيعتبر فيس بوك من بين الشركات الأكثر ابتكارا فى العالم ولكن الدراسة الحديثة كشفت أن قدرة موظفى الشركة على الابتكار منخفضة بالنسبة للشركات الأخرى، وهذا نظرا للضغوطات التى يعمل فيها الموظفون.
فشركات مثل آى بى إم، وفيس بوك وجوجل لا توفر بالضرورة جو العمل الذى يساعد على الإبداع، وقالت الدراسة أيضا إن مايكروسوفت خصصت الكثير من المال للتركيز على الأعمال التقليدية وتنظيمها، ولكن مع نجاح البرامج الاجتماعية، أدركت أنها بحاجة إلى التركيز على المستهلك أولا، وهو الأمر الذى تتطلب الإنفاق على المبدعين.

شاهد أيضاً

ردود فعل غاضبة بعد اختفاء مجلدات نادرة من دار الكتب والوثائق المصرية

أحدث اختفاء مجلدات تاريخية ونادرة، من دار الكتب والوثائق القومية، في مصر، ردود فعل غاضبة …