صحفيون تونسيون يطالبون بالإفراج عن “القيق”

نظم صحفيون تونسيون، اليوم الخميس، وقفة تضامنية للمطالبة بإطلاق سراح زميلهم الفلسطيني، محمد القيق، المضرب عن الطعام في مستشفى إسرائيلي منذ 92 يوماً، احتجاجا على اعتقاله “إداريا”، دون محاكمة.

ورفع المشاركون، خلال الوقفة التي دعت إليها النقابة الوطنية للصحفيين، أمام مقرها في العاصمة تونس، صورا لـ”القيق”، كتبوا عليها شعارات منها: ”النداء الأخير”، و”أنقذوه”، و”حياته في خطر”.

وقال سفير فلسطين لدى تونس، هايل الفاهوم، في تصريحات للصحفيين، على هامش الوقفة، إن ”إضراب القيق، عن الطعام منذ 92 يوماً، ودخوله في مرحلة الإغماء الكامل، يمثل صراعاً مع الموت، من أجل الحياة”.

وأضاف الفاهوم، أن “هذه الوقفة هي مفتاح في الاتجاه الصحيح، من أجل تحريك قضية الصحفي القيق”، مشيراً إلى أن مساندة هذا المعتقل والتضامن معه، هو “دفاع عن مأساة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من محاولات لاقتلاعه من جذوره”.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد اعتقل “القيق”، في 21 نوفمبر الماضي، من منزله في مدينة رام الله، قبل أن يبدأ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، بعد 4 أيام من اعتقاله.

وفي 20 ديسمبر الماضي، قررت السلطات الإسرائيلية تحويله للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، متهمة إياه بـ”التحريض على العنف”، من خلال عمله الصحفي.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …