عبدالهادي لـ”علامات”: استقالات المجلس الثوري قديمة وأعلن عنها أمس

كشف المحامي عمرو عبدالهادي، رئيس حزب الضمير الديموقراطي، أن استقالات المجلس الثوري المصري ليس وليدة اليوم بل هي قديمة وأعلن عنها مجمعة بالأمس.

وبسؤاله عن علاقة هذه الاستقاله باختلاف قيادات المجلس حول مبادرة الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، لاسيما أن عددًا من أعضائه أعلنوا موافقتهم للمبادرة، وآخرين رفضوها، نفي عبدالهادي ذلك، متمنيًا في تصريح خاص لـ”علامات” ألا تؤثر هذه الاستقالات على دور المعارضة في مهمة إسقاط الانقلاب العسكري.

وبالأمس أعلن 15 عضوًا من قيادات “المجلس الثوري”- المشكل من قيادات معارضة للانقلاب – استقالتهم من المجلس، مؤكدين تغير الفكرة الأساسية التي أنشئ من أجلها.

وقالوا في بيان مشترك لهم: “بالنظر للتطورات التي مرت بنا في المجلس خلال الأشهر الأخيرة، وما لمسناه من تغييرات في خطاب قيادة المجلس وابتعادها عن الأهداف التي تأسس من أجلها، وهو مقاومة النظام الحالي، بالإضافة لما تواتر مؤخرا من أحاديث وبيانات صادرة عن بعض قيادات المجلس ذات توجه أحادي إقصائي بعيدا عن آليات العمل الجماعي، وبعد أن استنفدنا كل وسائل التأثير الممكنة وفقا لآليات العمل الجماعي، كان هناك إصرار على نفس المسلك ما لم يعد معه ممكنا الاستمرار”.

وجاء على رأس الأعضاء المستقيلون: “أحمد البقري رئيس مكتب شباب الجماعة، وأحمد رشدي عضو الهيئة العليا بالمجلس، وأسامة رشدي رئيس المكتب القانوني للجماعة، وإسلام الغمري عضو الهيئة العليا، وخالد الشريف عضو الهيئة العليا، وصفي الدين حامد، وعمرو دراج رئيس مكتب السياسي في الخارج، وعامر عبدالرحيم عضو مجلس الشعب سابقا، وعصام تليمة، عضو الاتحاد العالمي لعماء المسلمين، وقطب العربي القيادي الإخواني، ومايسة عبداللطيف عضو الهيئة العليا، وسمير الوسمي، وهيثم أبو خليل القيادي الإخواني، وياسر فتحي عضو المكتب التنفيذي، وياسر صديق”.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …