عكرمة صبري: الصراع مع الاحتلال وجودي “إما أن نكون أو لا نكون”

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك عكرمة صبري أن الشعب الفلسطيني يولي أهمية خاصة للاحتفال بذكرى يوم الأرض، وذلك كون أن الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي صراع وجودي، “إما أن نكون أو لا نكون”.

وشدد صبري في تصريح خاص لوكالة شهاب، على أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ويدافع عنها في كل يوم، وأن يوم الأرض هو بمثابة احتفال تذكيري لزيادة التمسك بها والدفاع عنها. وذكر أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تهويد الأرض بمدينة القدس المحتلة والضفة الغربية، مبينًا أن أي إجراء يقوم به الاحتلال في المدينة المقدسة يصب في دائرة تهويدها، سواء عبر مصادرة الأراضي أبو بناء المستوطنات واقتحامات الأقصى.

ودعا صبري الفلسطينيين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه للدفاع عنه لإعماره.

ولفت إلى أن الاحتلال أعلن عن أن مدينة القدس يهودية وعاصمة لـ “إسرائيل” حتى يجلبوا اليهود من كل اقطار العالم الى فلسطين، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات احتلالية لا نقرها ولا نعترف بها، كما أن منظمة اليونيسكو رفضت هذه الإجراءات واعتبرتها مخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

وشدد على أن استخدام الاحتلال للقوة في تنفيذ إجراءاته الاستيطانية في مدينة القدس لن يكسب الاحتلال أي حق. وأشار إلى أن عمليات اقتحام المسجد الأقصى المستمرة، والدعوات لاقتحامه مجددًا يومي الأربعاء والخميس القادمين يستفز مشاعر المسلمين، محملًا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عملية الاقتحام لأنها توفر الحماية لهؤلاء المستوطنين. وصادقت حكومة الاحتلال مساء أمس، على مخطط لبناء 730 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “بسغات زئيف” المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا، شمال شرق مدينة القدس المحتلة، ضمن مخططات التهويد التي تستهدف المدينة.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …