غسل مخ للأطفال .. صحيفة عبرية: مدارس الإمارات تدرّس “التطبيع” مع “إسرائيل”

قال موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن المدارس الإماراتية بدأت تدرّس الطلاب اتفاقية التطبيع مع إسرائيل في الكتب المدرسية حتى قبل التوقيع الرسمي للاتفاقية الإماراتية الإسرائيلية الثلاثاء الماضي.

وأضافت أن الكتب المدرسية الإماراتية بدأت بالفعل تدرّس قضايا التعاون والسلام والقيم الإسلامية الأساسية والخصائص الوطنية الإماراتية، مستشهدة بالاتفاق الذي وقِّع بين الإمارات وإسرائيل في واشنطن الثلاثاء بعد أسبوعين فقط من إعلان الصفقة بين الجانبين.

وقال إن معهد “إمباكت-سي” (IMPACT-se) الإسرائيلي، وهو معهد للبحوث والسياسات يحلل الكتب المدرسية والمناهج الدراسية من منظور المعايير المحددة من اليونسكو بشأن السلام والتسامح، أصدر تقريرا أوليا لتقييم “منهج التربية الأخلاقية” الحالي لدولة الإمارات، الذي يُدرس في جميع المدارس، العامة والخاصة، من الصف الأول إلى الثاني عشر.

وأشار الموقع إلى أن الإمارات مرت بعملية مطولة “لإصلاح” الكتب المدرسية كجزء من عمليتها نحو “التحديث والتنمية الوطنية”. 

ويضيف التقرير إن المنهج الإماراتي يسلط الضوء على السلام باعتباره الهدف الأسمى للمجتمع العالمي في الكتب المدرسية منذ الصف الرابع، ويتعلم الطلاب أن إحدى الخصائص الوطنية لدولة الإمارات هي إعطاء أهمية مركزية لقيمة الحل السلمي للنزاعات.

وقال ماركوس شيف الرئيس التنفيذي لمعهد “إمباكت-سي” للموقع إن اللافت للنظر وجود كتاب مدرسي يعلِّم عن الاتفاقية الإماراتية الإسرائيلية على مكاتب أطفال المدارس في الإمارات بعد أسبوعين فقط من إعلان الاتفاقية.

وأوضح أن الاتفاقية لا تُقدم للطلاب كحقيقة فقط في الكتاب المدرسي؛ بل تُقدم لهم مع الأسباب الدينية والأخلاقية والوطنية لدعم الاتفاقية واستخدام التفكير النقدي، وذلك في تنفيذ تمرين حول أهمية صنع السلام.

 

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …