قادة جيش الاحتلال يخشون القدرات القتالية لـ”وحدة الرضوان” التابعة لحزب الله

حذر قادة كبار بجيش الاحتلال، بينهم مسؤولون رفيعون من وحدة الأبحاث في جهاز المخابرات العسكرية، بعد استعراضهم أفلاما تظهر قدرات “وحدة الرضوان” التابعة لحزب الله اللبناني، الدفاعية والهجومية، والوسائل القتالية وطرق عملها، بينها رشقات صاروخية قصيرة المدى وثقيلة تتسبب بهدم كبير للمباني والبنى التحتية، والتسلل للبلدات الاسرائيلية ومحاولات الخطف، والقتل والتحصن وإغلاق المفترقات.

وقال رئيس هيئة أركان الاحتلال “هرتسي هاليفي” إن على مسؤولي المخابرات عدم التمجيد المفرط بـ “وحدة الرضوان”، وحدة النخبة التابعة لـ”حزب الله “اللبناني.

وأفاد موقع “واللا” العبري بأن تصريحات هاليفي جاءت خلال مؤتمر عقد قبل أسبوع ونصف الأسبوع في القيادة الشمالية لجيش الاحتلال، يهدف إلى التعمق والتعرف على وحدة النخبة في “حزب الله”، حيث دعي إلى هذا المؤتمر قادة كبار من الفرق الأمامية لجيش الاحتلال وقوات إضافية انضموا إليهم قبل وقت قليل من مناورة كبيرة الحجم أجرتها عناصر “حزب الله” في قرى بجنوب لبنان.

وحسب الإعلام العبري، تم خلال المؤتمر التطرق إلى إمكانية تعرض المستوطنات الاسرائيلية القريبة من الحدود عن طريق قذائف قصيرة المدى تحمل رأسا حربية متفجرة تزن مئات الكيلوغرامات.

ونقل الإعلام العبري عن مصادر في “الفرقة 36″، أن رئيس هيئة أركان الاحتلال الذي صعد إلى المنصة بعد عرض الأفلام، وجه ملاحظة في بداية أقواله لمنتجي الأفلام حول الفحوى والحذر من “تعظيم زائد” لقوات “حزب الله”، بالخصوص “وحدة الرضوان”، إذ أن هاليفي الذي شغل سابقا قائد تشكيل الجليل ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية، مطلع على تطورات تشكيلة وحدة “حزب الله” على مدار سنوات، وفق الإعلام الإسرائيلي.

كما ذَكر أن مسؤولين في جيش الاحتلال تطرقوا إلى تصريحات هاليفي فوق المنصة، مشددين على أن رئيس هيئة الأركان لا يستهتر بقدرات “وحدة الرضوان”، والتي هي القوة المركزية لــ”حزب الله”، وبرأيهم، هاليفي أراد التشديد على أنه الى جانب المخاطر، يمكن انتهاز الفرص التي طرأت من سوء تصرف “وحدة الرضوان”، على حد قوله.

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …