قالوا: الكنيسة تهدد بتدويل حادثة المنيا.. وأثيوبيا تتحدى الانقلاب

الكنيسة على الخط! (الكاتب الصحفي سليم عزوز في مقاله بعربي21 بتاريخ 27 مايو عن حادثة تعري سيدة قبطية في أبو قرقاص بالمنيا)

نعلن رفضنا الكامل لأي محاولة عرفية أو ودية للتغطية على ما حدث، ونؤكد أن مصر لن تنهض إلا بتطبيق القانون على كل مخطئ دون تفرقة(القمص رويس مرقس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية في بيان له الجمعة 27 مايو تعليقاً على حادثة فتنة أبو قرقاص)

الأمر قد يبدو مكرراً خاصة في صعيد مصر لكن هناك تكهنات تقول بأنها سلسلة من حالة الالهاء التي دأب عليها نظام الانقلاب كلما اشتد عليه خناق السخط والغضب الشعبي نتيجة لسياساته الفاشية ، وصرف النظر عن ما يُدبر للشعب من اجراءات أكثر فاشية في المستقبل ، وإذا كانت الكنيسة حريصة بالفعل على تطبيق القانون كما تزعم فلماذا تمارس دوراً ودينياً وكأنها دولة داخل الدولة لها قوانينها الخاصة التي تبتز بها الأغلبية وتستقوي الغرب في ظل حالة من ازواجية المعايير الدولية تستغلها لصالحها ، فالكنيسة لا تريد اخماد النار باصرار مطرانية المنيا على عدم التصالح الودي ومن ثم التهديد بالتصعيد والتدخل الأجنبي ، وتواضروس أعلنها صراحة ” القانون أولا ثم التصالح “.

الانتهاء من 70% تقريبًا من سد النهضة.. ومَن سيتضرر ليست مشكلتنا(وزير الإعلام والاتصالات الإثيوبي جيتاشو رضا في حوار أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط”، ونشرته الجمعة 27 مايو)

الكلام واضح وصريح أثيوبيا تُركع مصر ، وتقولها بالفم المليان اخبطوا دماغكم في الحيط وحتجوعوا يعني حتجوعوا المهم تبقوا كده!، تحقيقاً لنبوءة زعيم الانقلاب السخيفة ، فلا مفر من التعامل مع سد النهضة كأمر واقع كما أوضح المسؤول الإثيوبي ولا مجال ولا حديث عن التراجع ، لذا علينا أن ننتظر سنوات عجاف تحت حكم العسكر.

من خلال المتابعة اليومية لأسعار الخضروات، ظهر أن الأسواق لا تشهد ارتفاعات فى أسعارها، رغم أننا على مشارف بداية شهر رمضان( اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط 28 مايو)

يصر جنرالات العسكر أن يُصدروا خطاباً كوميدياً للشعب وكأنهم يخاطبون شعباً آخر أو أرضاً غير الأرض! ، والأغرب أنهم يصدقون أن الشعب يصدقهم ، فالبلاد تمر بأكبر عملية غلاء مسعورة في كل السلع الغذائية الاستراتيجية ، وتصريح  الرجل يكذبه تصريح آخر لوزير تخطيط الانقلاب أشرف العربي نشرته الوطن 28 مايو قائلا تباطؤ معدلات النمو يؤثر على زيادة الأسعار ، لكنهم يحترفون الكذب كما يتنفسون.

مبادرة الجيش الرابع هدفها “كفاية سياسة وكفاية فيس بوك ( أشرف رشاد القائم بأعمال رئيس “مستقبل وطن” في حوار لـ”مصر العربية” 28 مايو)

مستقبل وطن كما هو معروف حزب تابع للسطة أو وُلد في حضن السيسي نفسه بمعنى أصح ، فلابد أن يعبر تماماً عن توجهات الانقلاب لأنه مجرد ديكور وواجهة حزبية شكلية للانقلاب ، لذا من الطبيعي ألا يكون هناك سياسة ولا فيس بوك أو حرية حتى لا يتبقى سوى صوت نظام السيسي ، ألم يقلها السيسي من فضلكوا اسكتوا .. ومتسمعوش غير كلامي أنا بس؟! ، فمستقبل وطن (أو بالأحرى مستقبل السيسي) يترجم كلام سيده على أرض الواقع.

«مصر قد الدنيا».. متى؟! (الكاتب الصحفي مرسي عطا الله في مقاله بصحيفة الأهرام 29 مايو)

الاجابة بكل بساطة عندما تكون مصر للمصريين وليست لعصابة من العسكر استولوا على مقدرات البلاد والعباد ، وعندما يحكم مصر أبناءها عبر اختيار شعبي حر ، ستبقى مصر قد الدنيا بحق ، عندما يزول هذا الانقلاب الدموي إلى غير رجعة ، وعندما تودع مصر الحكم العسكري وحكم الفرد وحكم التيار الأوحد الذي اختطف البلاد لأكثر من ستة عقود.

ماعرفش ايه يتعمل بس لازم حاجة توقف تنفيذ أحكام الاعدام دي(الناشطة السياسية منى سيف عبر فيسبوك تعليقاً على الحكم عسكرياً باعدام 8 من خيرة شباب مصر رافضي الانقلاب 29 مايو)

الشيء الوحيد الكفيل بوقف تنفيذ مهزلة الاعدامات التي طالت كل الأحرار هو زوال هذا الانقلاب العسكري بكل بساطة ، لأن منظومة الانقلاب هي التي استغلت القضاء كذراع انتقامية من المعارضين باسم القانون وتحت مظلة العدالة المعوجة.

الحجاب ظاهرة اجتماعية مستحدثة..ما حدث في المنيا وراءه دعوة سلفية ( جابر عصفور وزير ثقافة سابق موالي للانقلاب ومعروف بعداءه لكل ما هو إسلامي خلال لقاء له ببرنامج “يوم بيوم”، الذي يذاع على قناة “النهار اليوم” 29 مايو)

إنه موسم النيل من الإسلام عقيدة وشريعة في ثوب حرية التعبير خاصة على يد غلاة الليبراليين أمثال عصفور، ففي عصر الانقلاب العسكري مُباح أن تسب الذات الالهية ومقام النبوة ، أما عند الحديث عن السيسي فغير مسموح نهائياً غير بالنفاق وذكر مناقب الرجل ، وإلا فتهمة تكدير السلم العام والإساءة للرموز الوطنية جاهزة وفي الحال.

شاهد أيضاً

بعد موقفهما تجاه ليبيا.. محاولات لبث الفتنة بين تركيا وتونس

منذ أن بدأ الجنرال الانقلابي خليفة حفتر محاولة احتلال طرابلس في إبريل الماضي، لم تتوقف …