علامات أونلاين- إعداد: رضا حمودة

قالوا: فات الميعاد يارجال الشرطة..والسيسي يعدكم الفقر

عسكر مبارك منعوا استرداد أموالنا من سويسرا(د. محمد محسوب أستاذ القانون وأحد قيادات الثورة المصرية المناهضة للانقلاب على موقعه على تويتر 30 يناير)

هذا لأن استراد أموالنا المنهوبة التي في الخارج يعني اعتراف ضمني بأنهم شركاء في نهب وسرقة أموال الشعب ، حيث أن عصابة العسكر التي تختطف الوطن الآن ليسوا فوق مستوى الشبهات بتسترهم على الفساد ، ومن المنطقي تورطهم في تهريب أموال رموز نظام مبارك للخارج ، بل وتورطهم أنفسهم في نهب المال العام.

يارجال الشرطة .. فات الميعاد ( شاعر الثورة عبد الرحمن يوسف في مقاله في عربي21 بتاريخ30 يناير متوعداً الشرطة وجهاز الداخلية بقصاص الثورة)

جهاز الشرطة ليس فتوة يحمي الناس من بطش الحواري الأخرى مقابل المهانة (الكاتب محمود خليل بمقاله بصحيفة الوطن 30 يناير)

حتما سيأتي يوم القصاص من القتلة الذين تسلطوا على رقاب الشعب باسم القانون وحماية الأمن القومي، يمنّون عليه  بالأمن الوهمي الذي يتحقق على حساب كرامة المواطن وشرفه ، ينظرون إليه وكأنّه من العبيد وهم (أي الشرطة) أسياد ، يستبيحون دماءنا وأعراضنا ويتقاضون عليها رواتب وبدلات وحوافز بالآلاف والملايين تحت بنود سرية من أموال الشعب ، سيأتي هذا الوقت الذي سيلقن فيه الشعب لهؤلاء المتغطرسين الدرس القاسي لتعديل كفة الميزان بأن الشعب هو السيد ، وأن رجل الشرطة والأمن خادم له.

تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي يفرض على القارة الإفريقية إيلاء المزيد من الاهتمام بترشيد الانفاق( عبد الفتاح السيسي رئيس الانقلاب العسكري في القمة الإفريقية المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا 30 يناير)

السيسي يعدكم الفقر ،هذه رسالة واضحة الدلالة لا تخطئها العين ، بأن سياسة السيسي الاقتصادية التتقشفية في المرحلة المقبلة ستكون على حساب المواطن الفقير من فرض المزيد من الضرائب والجباية ، وتخفيض الرواتب ، والتخلص من ملايين الموظفين كما بشّر السيسي الشعب ، فضلاً عن اجراءات رفع الدعم ليدفع المواطن البسيط الثمن وحده ، بينما يرفل كبار عصابة العسكر ومن والاهم من القضاة والاعلاميين في الرفاهية والنعيم من الاغتراف من مال هذا المواطن المطحون.

 «الانقلاب» لم يعد مترنحا.. و«الإخوان والجماعة» خارج الزمن(د. محمد حبيب نائب مرشد الاخوان السابق رداً على القيادي بالجماعة الاسلامية عاصم عبد الماجد في تصريحات للشروق 31 يناير)

الملاحظ أن كل المنشقين جماعة الاخوان المسلمين ينحون منحى التصعيد ضد الجماعة بشكل لا أخلاقي ، وكأنه ثأر شخصي لتصفية حسابات قديمة بعد فشلهم في الصعود نحو سلم القيادة داخل الجماعة ، من أمثال ثروت الخرباوي ومختار نوح ود.حبيب ، القاسم المشترك بينهم هو الفجور في الخصومة ، لذا تكون أفكارهم خارج سياق المناقشة.

ظلمتممرسيالطيب النقي العفوي المتواضع، وأكرمتم بلطجي بذيء اللسان! (الكاتبة الأردنية احسان الفقيه في تغريدة على تويتر 31 يناير)

هذا هو ديدن الانقلابات العسكرية أيتها الأستاذة الجليلة ، فلا يوجد انقلاب عسكري على شرعية شعب أكرم الشرفاء والأحرار ، بل على العكس تماماً أول شيء يمارسه بعد انقلابه هو العسف والتنكيل بكل شريف وحر وصاحب مبدأ حتى يخلو له وجه السلطة والعرش.

لم يتم تخزين مياه فى بحيرة سد النهضة الإثيوبى حتى الآن(حسام المغازي وزي الري في حكومة الانقلاب على هامش ورشة عمل حول رفع الوعي الاعلامي بقضايا المياه التي ينظمها المركز القومي لبحوث المياه بقاعة وادي النيل بالقناطر الخيرية 31 يناير)

حتى إذا كان هذا الكلام صحيحاً فهذا معناه أنه سيتم تخزين المياه في المستقبل القريب حتى بعد استكمال الدرسات الفنية الثلاثية الوهمية ، لأن الذي حدث هو اعتراف سلطة الانقلاب بحق أثيوبيا في بناء سد النهضة ، ومن ثم تخزين المياه وتعطيش مصر.

رفضنا 5 قوانين داخل البرلمان(أحمد خير الله نائب في برلمان السيسي ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور في تصريحات لبرنامج الساعة سابعة على قناة سي بي سي اكسترا 31 يناير)

يتكلم عضو حزب النور(الانقلابي) وكأنه فتح القدس!، وكأنه ليس جزءاً من مسرحية الانقلاب على شرعية الشعب ، فهذه لا تعدو كونها معارضة شكلية لا تغير من جوهر الأمر شيئاً ، فحزب النور باع الوطن والشعب خوفاً من بطش الحاكم المتغلب ، فخسر المؤيدين ، ونال احتقار النظام الذي دعمه.

شاهد أيضاً

بعد موقفهما تجاه ليبيا.. محاولات لبث الفتنة بين تركيا وتونس

منذ أن بدأ الجنرال الانقلابي خليفة حفتر محاولة احتلال طرابلس في إبريل الماضي، لم تتوقف …