قالوا: مع ذكرى “رابعة” القاتل مازال طليقاً.. والسيسي يعد المصريين بمزيد من الفقر

رابعة..عن إنسان ما قبل الفضّ(الكاتب وائل قنديل في مقاله بالعربي الجديد 12 أغسطس عن ذكرى مجزرة رابعة)

حدثني عن رابعة جريمة العصر(السفير إبراهيم يسري عبر تويتر 13 أغسطس في احياءه لمجزرة رابعة قبل يوم من ذكراها)

رابعة كشفت معادن النفوس الحاقدة المتخفية وراء شعارات التعددية والديمقراطية وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية ، وفرزت الصف الثوري الحقيقي من أراجوزات الثورة المضادة ، رابعة فضحت زيف الضمائر الخربة لهؤلاء بعدما استقالوا من انسانيتهم تحت تأثير المصلحة في كنف الدبابة العسكرية ، رابعة ستظل العار الذي سيلاحق المجرمون ولو بالتأييد أبد الدهر، حيث أن تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم.

اسلام الشهابي بطل من ورق!!(اللاعب الدولي أحمد حسام”ميدو” عبر تويتر 12 أغسطس مهاجما اللاعب اسلام الشهالي لرفضه مصافحة لاعب إسرائيلي بعد هزيمته)

يعني مشكلة اللاعب الشهابي تكمن في رفضه مصافحة اللاعب الصهيوني حتى يمتلك في نظر” ميدو ” روحاً رياضية واستيعاباً للآخر بروح السلام ، في حين أنه ميدو نفسه أكبر لاعب اقصائي لأي لاعب ينتمي للتيار الإسلامي أو الاخواني بدعوى أنهم ارهابيين ، وكأنه يبريء الدولة الصهيونية التي قامت بالأساس على فكرة الارهاب والعنف واستخدام الدين في السياسة التي يرفضها…ميدو هو البطل الذي من ورق تواليت.

قلت لكم قبل الترشح إن الوضع الاقتصادي صعب ومش هعرف أواجهه لوحدي(عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بافتتاح مجمع للبتروكيماويات  بمحافظة الإسكندرية 13 أغسطس نقله التليفزيون المصري)

السيسي يكذب ويعلم أنه يكذب ، لكنه يراهن على نسيان المصريين الذي وعدهم بالعسل والمن والسلوى ، وأدار حرباً اعلامية قذرة عبر توجيه الاعلام المخابراتي لتأليب البسطاء والفقراء ضد حكومة الرئيس محمد مرسي بدعوى تردي الأوضاع الاقتصادية ، والآن الأوضاع أسوأ ويطالب الناس بالصبر.

“الانقلاب” يعتبر كل قرض منحة خالصة له (المؤرخ الدكتور محمد الجوادي عبر تويتر 13 أغسطس متهماً الانقلاب بنهب القروض)

وهذا ما نلمسه بأم أعيننا وعلى أرض الواقع من تفاقم الأزمة الاقتصادية ، وارتفاع الأسعار وزيادة نسبة التضخم والبطالة بعد كل قرض أو منحة مالية يحصل عليه نظام الانقلاب ، والذي لم يستفد منه الشعب المصري اللهم إلا سوى مزيد من الفقر والعوز.

حديثك عن مصر متناقض ويدعو للتعجب(وزير خارجية الانقلاب سامح شكري في تصريحات صحفية 13 أغسطس موجهاً حديثه لوزير الخارجية التركي بشأن عودة العلاقات مع مصر شرط الافراج عن الإخوان)

الأمر ليس متناقضاً بقدر ما يعكس حالة التناقض والتدليس التي يعيشها الانقلاب نفسه من إدعاء الديمقراطية وحرية الرأي ، بينما تكتظ معتقلاته بعشرات الآلاف من المعارضين الأبرياء ، فضلاً عن آلاف القتلى والمطاردين.

لا تظنوا أن الظلم ينتصر، أو أن الحق يمكن أن يضيع.. فالحق دولة، والظلم جولة(الهام شرشر زوجة وزير داخلية مبارك حبيب العادلي عبر تويتر 14 أغسطس في ذكرى مجزرة رابعة)

نوع من أنواع اللعب على كل الأحبال والتظاهر بإمساك العصا من المنتصف ، بينما هي في الحقيقة تؤيد الانقلاب قلباً وقالباً ، بدليل اصدار صحيفتها ” الزمان ” التي أسسها لها زوجها وزير داخلية مبارك من أموال الشعب.

المصريون سيشهدون أيامًا لم يشهدوها طوال حياتهم(عماد الدين حسين في مقاله بالشروق 14 أغسطس عن قرض صندوق النقد الدولي)

ينقص السيد الكاتب ” حسين” أن يقولها بأعلى الصوت ” يسقط يسقط حكم العسكر” ، فكم تبقى من كرامة وسيادة وارادة المصريين كي تقولها بصراحة ودون نفاق؟! ، أم أن الدبابة أصدق أنباءً من القلم؟!.

شاهد أيضاً

بعد موقفهما تجاه ليبيا.. محاولات لبث الفتنة بين تركيا وتونس

منذ أن بدأ الجنرال الانقلابي خليفة حفتر محاولة احتلال طرابلس في إبريل الماضي، لم تتوقف …