قتلى بقصف للنظام على الغوطة وغارات روسية على حمص وحلب

قال مراسل الجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام استهدف منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، في وقت استمرت الغارات الروسية على مدن وبلدات في حمص وحلب.

وذكر المراسل أن الأحياء السكنية في بلدة حزرما تعرضت لقصف عنيف أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين، كما أدى أيضا إلى دمار كبير في الأبنية والممتلكات.

وذكرت مصادر من المعارضة أن قوات النظام استهدفت بالقصف حي جوبر الدمشقي، كما جرت اشتباكات في الحي -الواقع شرق العاصمة دمشق- على جبهة المتحلق الجنوبي ورحبة الدبابات، في حين استهدفت قوات النظام منازل المدنيين في حي القابون بقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة.

وكانت قوات النظام كثفت قصفها على مدن وبلدات المرج في الآونة الاخيرة، مما أجبر الآلاف من الأهالي على النزوح إلى مناطق مجاورة في عمق الغوطة الشرقية.

وفي ريف دمشق أيضا، شن الطيران الروسي غارات على مخيم خان الشيخ، في حين تعرضت مدينة داريا لقصف مدفعي وصاروخي. كما شن طيران النظام غارات على بلدة ميدعا بالغوطة الشرقية وسط اشتباكات عنيفة، في محاولة من قوات النظام للتقدم.

وفي حمص استهدف طيران النظام مدينة الرستن وقرية الفرجانية الغربية بالصواريخ مما أدى لسقوط قتلى وجرحى، كما تعرضت مدينة تلبيسة لقصف مدفعي عنيف أدى أيضا إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …