An Iraqi woman walks past debris as men look at the damage following a bomb explosion that targeted a market in Baghdad's northern Shiite district of Sadr City on August 13, 2015. The truck bombing claimed by the Islamic State group killed at least 38 people in the Shiite-majority area of the capital, in one of the deadliest single attacks in the city in months. AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

قتلى وجرحى بانفجار شاحنة مفخخة جنوبي بغداد

 

ذكرت مصادر أمنية عراقية، الأحد، أن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة إحدى نقاط التفتيش جنوبي العاصمة بغداد، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأفادت المصادر بأن “سيارة مفخخة يقودها مسلح استهدفت إحدى نقاط التفتيش شمالي مدينة الحلة – مركز محافظة بابل”.

وأكدت المصادر أن الانفجار أسفر عن مقتل 70 شخصا وإصابة 20 آخرين في الهجوم المسلح من بينهم عناصر من الشرطة.

وأعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، أن “شاحنة مفخخة يقودها مسلح انفجرت في سيطرة الآثار الواقعة شمال بابل، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى الجرحى”.

وأوضح رئيس اللجنة، فلاح الراضي، أن “الشاحنة كانت محملة بـ500 كيلو من المتفجرات”، مشيرا إلى أن “المحافظة لم تشهد منذ أعوام تفجيرا مثل هذا”.

وتابع أن “القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفيات قريب وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …