قطر توقع 8 مذكرات لإمداد قواتها بالمعدات البحرية

وقعت دولة قطر ثماني مذكرات تفاهم لإمداد قواتها المسلحة بمعدات بحرية، على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2016” الذي يقام حاليا في الدوحة.

وقالت وكالة الانباء القطرية إن مذكرات التفاهم شملت مذكرة لشراء زورق دعم عمليات الغطس بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة ناقلات قطر “دامن” بمبلغ 42 مليون يورو.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء عدد من الزوارق الاعتراضية السريعة بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة “يونجا أونيك” التركية بمبلغ 41 مليون يورو، ومذكرة تفاهم لمشروع شراء عدد من زوارق الاقتحام السريعة شاملة التسليح بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة “زوديك” الأوروبية بمبلغ 18 مليون ريال قطري.

وتم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع محطة الاستشعار عن بعد بين هيئة الشؤون الفنية وشركة إيرباص الفرنسية بمبلغ 200 مليون ريال قطري، ومذكرة تفاهم لمشروع الرادارات المتحركة بين لجنة أمن معسكرات القوات المسلحة وشركة “A&k partner” الكورية بمبلغ 35 مليون ريال قطري.

بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لمشروع الربط والدمج الإلكتروني لطائرات “Q01-100” بين لجنة تسيير مشروع الطائرة بدون طيار وشركة “AURORA flight sciences corporation” الأمريكية بمبلغ 47 مليون ريال قطري.

وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء كاميرات “MX20D &M25” بين لجنة تسيير مشروع طائرة بدون طيار وشركة “L3 (WESCAM)” الأمريكية بمبلغ 127 مليون ريال قطري، ومذكرة تفاهم لمشروع شراء طائرات “ايروسوند MK 4.7” بين لجنة تسيير مشروع طائرة بدون طيار وشركة “تكسترون سيستم” الأمريكية بمبلغ 55 مليون ريال قطري.

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …