قيادي فتحاوي: المفاوضات فاشلة ويجب على الفصائل دعم الانتفاضة

دعا تيسير نصر الله القيادي في حركة فتح في نابلس، الفصائل الفلسطينية إلى دعم جهود الشباب في “انتفاضة القدس”، مطالباً بتشكيل قيادة ميدانية للانتفاضة.

وقال نصر الله في تصريحٍ لموقع “المركز الفلسطيني للإعلام” ان”الانتفاضة حتى اللحظة بلا قيادة أو رأس، وما يقوم به الشباب هي عبارة عن ردات فعل على جرائم الاحتلال الصهيوني وإعداماته الميدانية للشباب والشابات والأطفال”.

وأشار إلى أنّ هناك تقصير في تشكيل حاضنة للانتفاضة من كل الفصائل بما فيها حركة فتح، لافتاً إلى أنّ جنازات الشهداء تُسير في محافظات الوطن بالآلاف، “وهو ما يدلل على التفاف الجماهير حول خيار نيل الحرية والوقوف إلى جانب هؤلاء الشهداء الذي يُعدمهم الاحتلال على مرأى ومسمع العالم” كما قال.

ومضى يقول: “الجهد الذي نريده للفصائل هو جهد داعم للانتفاضة وحراك لنضال الشباب الفلسطيني”.

وحول إمكانية استمرار الانتفاضة، أوضح القيادي نصر الله، أنّ المحرك الأساسي للانتفاضة ونضال الشعب موجود وهنا وهو الاحتلال، مبيناً أنّ وجوده هو أحد العوامل الأساسية لاستمرار الشعب الفلسطيني في انتفاضته ومقاومته وهبته الجماهيرية.

وأضاف: إن “فشل المفاوضات التي رُوهن عليها منذ عقدين من الزمن لإقامة الدولة الفلسطينية، لم يعد الخيار الوحيد والأمثل لإنجاز الحقوق الوطنية الفلسطينية، لذا فإن المطلوب استمرار المقاومة بكل أشكالها”.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …