ليستر في مهمة صعبة أمام مانشستر سيتي للحفاظ على الصدارة

يخوض ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اختبارا قاسيا عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني اليوم السبت، في افتتاح منافسات المرحلة الـ25 من المسابقة في واحدة من المباريات التي قد تسهم في تحديد هوية بطل المسابقة وذلك في الثالثة إلا الربع عصرا.

وواصل ليستر سيتي مفاجآته المدوية هذا الموسم ليتصدر الدوري بفارق 3 نقاط أمام مانشستر سيتي، وستختبر قدرته على المنافسة على اللقب بشكل أكثر دقة من خلال المباراة، في الوقت الذي يتوقع فيه البعض أن الفترة المقبلة ستشهد بداية تراجع ليستر وصعود الكبار.

وتشهد المباراة صراعا من نوع آخر بين أبرز مهاجمين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن؛ حيث يلتقي جيمي فاردي هداف ليستر وجها لوجه مع سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي.

وسجل فاردي ثنائية قاد بها ليستر إلى الفوز على ليفربول (2-0) ليرفع رصيده في الدوري هذا الموسم إلى 18 هدفاً، وقد سجل الهدف الأول من كرة صاروخية من مسافة بعيدة، ومن المتوقع أن يتنافس على لقب أفضل هدف في الموسم. وبعد تعرضه لكبوة في بداية يناير حيث خضع لعملية جراحية بسيطة في الفخذ، استعاد فاردي مستواه وتألقه المعهود ويرى كلاوديو رانييري المدير الفني للفريق أن اللاعب استعاد لياقته بشكل كامل.

وقال رانييري في تصريحات لموقع ليستر سيتي على الإنترنت: “الآن مر شهر على عودته للتدريبات.. في وقت سابق لم يتدرب جيدا وكان يلعب دون تدريب هذا ليس أمرا سهلا، واصل التهديف ثم تراجع تدريجيا، لكنه الآن على ما يرام ويعد بمثابة فاردي جديد يضغط (على المنافسين) كثيرا ويعمل بجدية شديدة ويسجل”.

وطوال النصف الأول من الموسم، ظل رانييري متمسكا برأيه في أن الفريق يسعى للبقاء في منطقة الأمان بجدول الدوري، رغم أن ليستر كان متصدرا للمسابقة.

لكن الآن تحلى رانييري بالجرأة أخيرا في التأكيد على أن الفريق سيتنافس على اللقب مبديًا ثقته في قدرات لاعبيه رغم التعرض لكبوة في وقت سابق. وقال رانييري في تصريحات للصحفيين: “أرى لاعبينا منتعشين خلال الجلسات التدريبية، بعد الكريسماس كنا مجهدين شيئا ما ولكن الآن بات اللاعبون في حال أفضل”.

وأضاف: “علينا الآن أن نركض يوم السبت، نركض كثيرا، سنخوض مباراة صعبة أخرى أمام مانشستر سيتي، وكان مهما أن نبدأ هذا الشهر بشكل جيد، من المهم للغاية بالنسبة لي أن أرى اللاعبين يصارعون من أجل الفوز”.

وأوضح المدرب المخضرم: “سنخسر في مباراة عاجلا أم آجلا، ولكن هذا ليس مهما، المهم هو كيفية الهزيمة، فإذا سجل المنافس هدفا رائعاً، حسنا، ولكن علينا الكفاح وإذا كافح مانشستر سيتي أكثر منا، حسنًا، سيكون الحسم له”.

أما أجويرو فقد سجل هذا الاسبوع الهدف رقم 13 له في الدوري هذا الموسم، ويعلق عليه المدير الفني مانويل بليجريني أمال عريضة في هز شباك ليستر سيتي.

وأعلن نادي مانشستر سيتي قبل أيام أن الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ الألماني، سيحل مكان بليجريني اعتبارا من الموسم المقبل لكن المدرب التشيلي أكد أنه سيواصل التركيز من أجل التتويج باللقب الثالث خلال خمسة مواسم.

وقال بليجريني “إننا لا نزال نتنافس في 4 مسابقات وأنا سعيد للغاية بالمباريات التي قدمناها هذا الموسم، عاندنا الحظ بشكل كبير للغاية فيما يتعلق بالإصابات ولكن لاعبينا دائما ما أظهروا شخصية قوية بالكفاح ونجحوا في فرض أسلوبهم أمام المنافسين”.

وفي مباريات أخرى،  يستضيف توتنهام، الذي يحتل المركز الثالث متساويا في النقاط مع أرسنال صاحب المركز الرابع، فريق واتفورد.

ويلتقي أستون فيلا مع نورويتش سيتي، ويواجه سندرلاند مع مضيفه ليفربول ونيوكاسل مع ويست برومويتش ألبيون وايفرتون مع ستوك سيتي وسوانزي سيتي مع كريستال بالاس وساوثهامبتون مع ويستهام.

شاهد أيضاً

هروب لاعبي فرق الكرة الإسرائيلي بسبب قذائف القسام على تل أبيب

نشر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي مقطع فيديو، وثّق خلاله لحظة قيام لاعبي المنتخب بالاختباء، أثناء …