مايكروسوفت تتهم إيران باختراق شركات أمريكية وإسرائيلية متخصصة في تكنولوجيا الدفاع

أعلنت شركة مايكروسوفت، أن قراصنة إيرانيين استهدفوا بنجاح شركات متخصصة في تكنولوجيات الدفاع في الولايات المتحدة وإسرائيل، وموانئ في دول خليجية.

وقال مركز مايكروسوفت لاستخبارات التهديدات (MSTIC) إنه تم اختراق أكثر من 250 حسابا من حسابات Microsoft Office 365 مرتبطة بالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة الإسرائيلية من خلال نشر واسع النطاق لكلمات المرور.

وأضاف أنه تم أيضاً استهداف موانئ في الخليج العربي وشركات تعمل في النقل البحري العالمية لها وجود تجاري في الشرق الأوسط.

وقالت مايكروسوفت إن القرصنة “تدعم على الأرجح المصالح الوطنية لجمهورية إيران الإسلامية، بناء على تحليل النمط المتبع، والتقاطع الواسع في الاستهداف الجغرافي والقطاعي مع الجهات الفاعلة الإيرانية، ومواءمة التقنيات والأهداف مع جهة فاعلة أخرى نشأت في إيران”.

كما تضمنت الشركات التي تم اختراقها شركات دفاعية تدعم شركاء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة الإسرائيلية الذين ينتجون رادارات من الدرجة العسكرية وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار وأنظمة الأقمار الصناعية وأنظمة اتصالات الاستجابة للطوارئ.

وقيمت مايكروسوفت أن استهداف إيران لشركات تكنولوجيا الدفاع هذه “يدعم تتبع الحكومة الإيرانية لخدمات الأمن المعادية والشحن البحري في الشرق الأوسط”، مشيرة إلى أن هذا يساعدها في “الوصول إلى صور الأقمار الصناعية التجارية وخطط وسجلات الشحن الخاصة”.

وحثت مايكروسوفت، عملاءها في هذه الصناعات والمناطق الجغرافية “التي حددتها في مدونتها”، على مراجعة المعلومات للدفاع عن أنفسهم من هذا التهديد.

 

شاهد أيضاً

معهد “دفتر أحوال”: 462 جريمة بدعوى “الدفاع عن الشرف” بمصر خلال 7 سنوات

رصد معهد دفتر أحوال 462 جريمة في 23 محافظة مصرية بدعوى “الدفاع عن الشرف”، خلال …