محامي بولتون يؤكد امتلاكه معلومات جديدة بشأن قضية أوكرانيا

صرَّح محامي مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون بأن موكله «اطلع شخصيًا» على اجتماعات ومحادثات «لم تُناقَش إلى الآن في جلسات تقديم الإفادات»، الخاصة بالتحقيق الرامي إلى عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلا أن بولتون يرفض الإدلاء بشهادته إلى أن يفصل القضاء الفيدرالي في نزاع يدور بين البيت الأبيض ولجان تابعة لمجلس النواب.

وبحسب شبكة CNN الأمريكية كتب تشارلز كوبر، محامي بولتون، خطابًا إلى المُشرّعين، الجمعة 8 نوفمبر، أثار فيه فكرة عرض موكله تفاصيل جديدة حول تحقيق العزل، وكذلك سياقات أحداث ذكرها شاهد آخر في إفادته.

وجاء في الخطاب أن بولتون «شارك شخصيًا في الكثير من الاجتماعات والمحادثات والأحداث التي تلقيتم بالفعل إفادات بشأنها، وكذلك العديد من الاجتماعات والمحادثات ذات صلة ولم تناقشها الإفادات بعد».

وأوضح كوبر أن موكله يرفض الإدلاء بشهادته إلى أن تصدر المحكمة قرارها بشأن النزاع القضائي الدائر حول مزاعم تمتع مسؤولو البيت الأبيض بالحصانة، رغم التشديد على أهمية بولتون باعتباره شاهدًا محتملًا.

ويأتي مستشار ترامب السابق للأمن القومي في محور العديد من الأحداث المهمة ذات الصلة بتحقيق العزل؛ من بينها تلميحات بأنه أعرب عن مخاوف بشأن الرئيس ترامب وأوكرانيا، وأنه وصف جهود كبار المسؤولين للمساعدة في الضغط على أوكرانيا من أجل فتح تحقيق بشأن نائب الرئيس السابق جو بايدن ومسائل تتعلق بانتخابات 2016 بأنها «صفقة مخدرات»، وفقاً لإفادة قدمتها الشهر الماضي مستشارة البيت الأبيض السابقة لشؤون روسيا فيونا هيل.

شاهد أيضاً

واشنطن تطلب مشاركة جنرالاتها في عملية اقتحام إسرائيل لرفح!

كشفت القناة 13 العبرية عن طلب أمريكي من دولة الاحتلال، بالسماح لجنرالات أمريكيين بصياغة خطط …