مدون سعودي يستضيف إسرائيليين في بيته بالرياض.. فيديو

أعلن المدون السعودي الذي زار إسرائيل وطرده الفلسطينيون من المسجد الأقصى، “محمد سعود”، أنه استضاف إسرائيليين اثنين في بيته بالرياض.

 

وتفاخر المدون المثير للجدل بتلك الخطوة، عبر نشر فيديو على حسابه في موقع “تويتر”، مساء أمس الأربعاء، مقدما ضيفيه “آفي” و”بنيامين” لمتابعيه.

 

وضمن المدون حديثه جملا باللغة العبرية، بينما ظهر أحد ضيفيه في زي سعودي تقليدي.

 

وقال “سعود”: “لقد استضفت أصدقاء يهود في منزلي بالرياض ، آفي وبني ، أصدقاء رائعون وعزيزون جدا”.

 

وتابع “آمل أن أرى المزيد من الأصدقاء اليهود يقومون بزيارتنا إلى المملكة العربية السعودية للتعرف على حضارة وتاريخ بلادي المميزة، قلبي ومنزلي مفتوح للجميع أهلا وسهلا بكم!”.

 

بدورها، أعادت وزارة الخارجية الإسرائيلية نشر الفيديو على حسابها في توتير، قائلة “سعدنا أن نرى مضافة السعودي @mohsaud08 الذي زارنا يحتفي بضيوفه من إسرائيل”.

 

وتابعت “لا شك أن هذا نتيجة كسر حواجز الشك التي تم بناؤها على مدى عقود”، مردفة “يقال إن السعة في القلوب، وإن شاء الله المزيد من اللقاءات والتعارف، ونرحب بالجميع في ديارنا. والله يديم الكرم”.

 

ويعرف “محمد سعود” نفسه بأنه مدون يدرس في كلية الحقوق في جامعة الملك سعود بالرياض، ويزعم أنه لا علاقة له بالسياسية، ويكتب على حسابه على “توتير” باللغتين العبرية والعربية، ويضع العلمين السعودي والإسرائيلي.

 

ودأب المغرد السعودي على إثارة الجدل، بتغزله في دولة الاحتلال، ووصفها بـ”واحة الحرية والديمقراطية”، وسبق أن احتفى به حساب “إسرائيل بالعربية”، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، وأعاد نشر مقطع فيديو له ظهر فيه وهو يغني مهنئا (إسرائيل) بعيد الحانوكا. (طالع المزيد).

 

وفي يوليو/ تموز الماضي، زار “سعود” القدس المحتلة في زيارة تطبيعية، ودخل المسجد الأقصى تحت رعاية سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وانتشر فيديو لفلسطينيون يطاردونه حتى طاردوه خارج المسجد تلاحقه صيحات الاستهجان.

شاهد الفيديو:

شاهد أيضاً

إصابة 3 صهاينة أحدهم بحالة خطيرة في عملية فدائية بالأغوار

أصيب 3 مستوطنين على الأقل بجروح متفاوتة، في عملية إطلاق نار، وقعت صباح اليوم الخميس، …