مسئول أممي : تركيا حققت نجاحاً كبيراً في العمل الإنساني

قال بيير كراهنبول، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين (أونروا)، إن تركيا حققت نجاحاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة في العمل الإنساني.

وأشار كراهنبول، اليوم السبت، إلى أهمية استضافة تركيا للقمة العالمية للعمل الإنساني، التي تُعقد لأول مرة تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة، وفق، “الأناضول”.

وأوضح أن القمة كانت فرصة لمناقشة الأزمات الإنسانية العالمية، ليس على مستوى الدول الأعضاء في المنظمة الدولية فحسب، بل بمشاركة الوكالات التابعة لها، ومؤسسات دولية أخرى أيضاً.

ولفت كراهنبول، إلى أن اختيار إسطنبول مكاناً لعقد أول قمة عالمية للعمل الإنساني، له دلالة رمزية قوية، مضيفًا بالقول إن “تركيا حققت نجاحاً كبيراً في العمل الإنساني خلال السنوات الأخيرة، واستقبلت عددا كبير من اللاجئين السوريين، ولذلك فلقاءنا في إسطنبول لمناقشة المواضيع الإنسانية، مكان مناسب”.

وأشار كراهنبول، أن وكالة أونروا، تأسّست قبل 66 عاماً، حيث تُقدم المساعدة “للفلسطينيين الذين يعتبرون متضررين من أكبر ظلم بعد الحرب العالمية الثانية”، مضيفًا أن “الوكالة تنفذ برامج تنموية إلى جانب تقديم المساعدات الإنسانية في الظروف الطارئة، وتقدم خدمات مهمة في مجال التعليم، لـ 500 ألف طالب في 700 مدرسة بمنطقة الشرق الأوسط”.

واختتمت أمس الثلاثاء، أعمال القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني، التي نظمتها الأمم المتحدة، في مدينة إسطنبول.

وناقشت القمة، النظام العالمي للمساعدات الإنسانية، وشارك فيها حوالي 60 من رؤساء الدول والحكومات، وعدد كبير من الوزراء، والمسؤولين رفيعي المستوى، إضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني الدولية، والهيئات الأكاديمية والإعلامية، والقطاع الخاص، وممثلين عن المناطق المتأثرة من الأزمات.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …