ملتقى برلماني دولي بغزة لدعم القضية الفلسطينية

انطلقت اليوم صباح الأحد، بمدينة غزة أعمال الملتقى البرلماني الدولي لدعم القضية الفلسطينية بمشاركة برلمانية محلية وعربية ودولية.

وشارك في الملتقى برلمانيين من 12 دولة إسلامية وعربية ودولية، وممثلي اتحادات برلمانية عربية وأوروبية.

ودعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر في كلمة له خلال الملتقى، كافة برلمانات العالم لزيارة المجلس التشريعي الفلسطيني كخطوة أولى لكسر الحصار.

وطالب بحر كافة برلمانات العالم بـالضغط على عباس لإلغاء إنشاء المحكمة الدستورية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، فيما طالب أيضا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز باتخاذ قرارات نصرة للقضية الفلسطينية.

بدوره، دعا عضو المجلس التشريعي خليل الحية في كلمته، إلى تفعيل المجلس التشريعي والمجلس الوطني من خلال انتخابات حرة، مؤكدا أن انتفاضة القدس هي بوابة الوحدة الفلسطينية.

النائب الأول لرئيس البرلمان العربي سامية أحمد قالت في كلمة مسجلة، إن القضية الفلسطينية محل نقاش دائم في البرلمان العربي.

وذكرت أحمد أن البرلمان العربي يتحرك لتطبيق كافة القرارات الأممية والدولية والعربية المناصرة للقضية الفلسطينية، مطالبةً بفتح معابر قطاع غزة البرية والبحرية والجوية.

ومن جهته، قال رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين ناصر الصانع في كلمة مسجلة، إن عقد الملتقى الدولي في غزة المحاصرة يؤكد على التحدي وصمود الشعب الفلسطيني.

وطالب الصانع البرلمانيين كافة في العالم لنصرة القضية الفلسطينية وإعادة تفعيلها في المحافل الدولية.

أما نائب رئيس مجلس الشورى الاندونيسي هداية نور وحيد، فقال: “الحصار على غزة واختطاف النواب مخالف للقانون الدولي والتشريعات الدولية وحقوق الإنسان.

وطالب وحيد المجتمع الدولي لتطبيق قرارات الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفك الحصار عن قطاع غزة.

فيما شدد عدد من الأعضاء في البرلمان الأوروبي في كلمات مسجلة، على ضرورة وقف احتلال الأرض الفلسطينية، قائلين إنهم يمارسون ضغوطا على الحكومة الإسرائيلية من خلال الأحزاب السياسية ومجلس الوزراء الأوربي نصرة للقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتمد على برنامج “واتساب” لجمع المعلومات وارتكاب المجازر بغزة

 ندد المركز الشبابي الإعلامي “الفلسطيني”، الخميس، باستخدام الاحتلال الإسرائيلي لبرامج الذكاء الصناعي في ارتكاب المجازر …