منصة حقوقية: كورونا يتفشى في عنابر سجون طرة بالقاهرة

أعلنت منصة “#نحن_نسجل” الحقوقية على “تويتر” و”فيسبوك” رصدها زيادة معدل انتشار فيروس كورونا داخل سجن تحقيق طرة، ليشمل الـ 4 عنابر كاملة، بعد ظهور أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا على المعتقلين.

وجاء تحذير المنصة بعد أيام من وفاة أحد موظفي السجن بفيروس كورونا، لتكشف أن أعراض كورونا ظهرت فعليا، وتم تسجيل حالات إصابة واشتباه في العنابر الأربعة كاملةً داخل طره، وسط استغاثات من الحقوقيين والأهالي لمنع وقوع الكارثة.

وقالت “نحن نسجل” الحقوقية، إنه ترجح لديها انتقال فيروس كورونا داخل السجن من خلال “الموظف بوزارة الداخلية سيد أحمد أحمد حجازي، الذي يعمل بإدارة سجن تحقيق طرة، والمتوفى بتاريخ 29 مايو، جراء الإصابة بفيروس كورونا”، مشيرة ضمنا إلى أن المرض ظهر سابقا في عنبرين فقط والآن تضاعف العدد.

وأضافت أن حجازي من المخالطين بشكل يومي للمساجين والضباط وأفراد الشرطة، وأن السجن المشار إليه كغيره من السجون المصرية لا تتوافر فيه أي وسائل للحماية أو تقييد انتشار الفيروس.

وأوضحت أنها حذرت من انتقال العدوى إلى السجون المصرية، وانتشار المرض فيها في ظل الأوضاع المتردية وغير الآدمية التي يعاني منها المعتقلون، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم مع اتخاذ ما يلزم من تدابير احترازية ينص عليها القانون، وسبق لعدد من دول العالم تطبيقها والإفراج عن مئات المحبوسين والمحكوم عليهم.

شاهد أيضاً

مصريون يتظاهرون أمام وزارة الخارجية دعمًا لغزة ويطالبون بمرافقة المساعدات

نظَّم عشرات المصريين، الإثنين 18 مارس 2024، وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية المصرية، دعماً لقطاع …